دول ومدنقانون

السلطات الألمانية تفكك عصابة دولية تحتال على كبار السن

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تمكنت السلطات الألمانية من تفكيك عصابة إجرامية دولية، قامت بعمليات نصب واحتيال طالت كبار السن في البلاد، وتعمل ما بين تركيا وألمانيا.

وذكرت صحيفة “راينيش بوست” الألمانية اليوم الأحد، بأن أفراد العصابة احتالوا على كبار السن من خلال الطلب منهم تسليم أموالهم وأشياء ثمينة يملكونها بعد أن انتحلوا صفة ضباط شرطة.

الصحيفة أكدت بأنه بالتعاون بين شرطة ألمانيا ونظيرتها التركية تمّ إلقاء القبض على اشخاص في مركز اتصالات بمدينة “إزمير” بجنوب غرب تركيا.

وأوضحت بأن المشتبه بهم اتصلوا هاتفيا بالمتقاعدين في ألمانيا، وطلبوا منهم تسليم أغراضهم الثمينة لأشخاص ينتحلون صفة ضباط شرطة.

وبحسب الصحيفة فإن العملية تمت وقت سابق هذا الشهر، مؤكدة بأنه تم اعتقال 38 شخصا وتفتيش 48 موقعا إضافة إلى مركز الاتصال في تركيا.

وأشارت إلى أن الشرطة صادرت نقودا قيمتها 1.7 مليون يورو خلال المداهمات بالإضافة إلى 5 كيلوغرامات من الذهب والساعات الفاخرة، فضلا عن 41 سيارة فارهة و 87 عقارا من ضمنها منازل وفنادق.

اقرأ أيضا: “التوأم العربي”.. ألمانيا تبحث عن المتهم الخامس بسرقة كنز “القبو الأخضر”

ونقلت الصحيفة عن “توماس جونبلوث” من الشرطة الجنائية في ولاية “شمال الراين” قوله، إن المتورطين في العصابة أفراد عاشوا سابقا في ألمانيا وتم ترحيلهم بسبب اقترافهم جرائم في البلاد، فتوجهوا إلى تركيا واستقروا هناك.

وأضاف بأن المشتبه فيهم أخبروا الأشخاص الذين اتصلوا بهم، أن مجوهراتهم أو أموالهم ليست آمنة في المنزل أو في البنك وأنهم سيرسلون الشرطة لتحصيلها والاحتفاظ بها في مكان آمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى