دول ومدن

بريطانيا تعلن خروج سلالة كورونا الجديدة عن السيطرة

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلن وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” اليوم الاحد، خروج السلالة الجديدة لفيروس كورونا عن السيطرة.

وقال “هانكوك” في تصريحات تلفزيونية، أنه بات من الصعوبة السيطرة على السلالة الجديدة قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير.

وأضاف بأن تشديد القيود في العاصمة لندن وجنوب شرقي إنكلترا حتى الدرجة الرابعة (وهي الأكثر صرامة)، جاء بسبب خروج تفشي السلالة الجديدة من السيطرة ووجود حاجة لردعه من خلال اعتماد التباعد الاجتماعي المشدد.

وأوضح في هذا الصدد:” نريد أن نضع حدا لتفشي السلالة الجديدة من كورونا من خلال إجراءات التباعد الاجتماعي”، كاشفا عن وجود خطة لتلقيح مليون شخص خلال أيام.

وشدد على أنه كان من واجب السلطات اتخاذ إجراءات عاجلة بعد ورود المعلومات عن السلالة الجديدة، مشيرا إلى أن الوعود السابقة بشأن تخفيف القيود خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة جاءت قبل ظهور هذا التحدي الجديد واضطرت الحكومة إلى التراجع عنها.

وأكد على ضرورة أن يتخذ جميع المواطنين في المناطق التي فرضت فيها الإجراءات المشددة، إجراءات وقائية كأنهم مصابون بالوباء،

وتابع: “إنه أمر ذو خطورة فتاكة.. هو مرض فتاك وعلينا الاحتفاظ بالسيطرة عليه وازدادت هذه المهمة صعوبة في ظل ظهور هذه السلالة الجديدة”.

وكانت صحيفة “التلغراف” قد أشارت إلى أن رئيس الحكومة البريطانية “بوريس جونسون”، استدعى كبار الوزراء مساء الجمعة، لمناقشة سبل احتواء سلالة جديدة من فيروس كورونا توصف بأنها أسهل قدرة على الانتشار.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. سلالة كورونا الجديدة تفرض المستوى الرابع من الإغلاق

وأعلن “جونسون” أمس السبت، إعادة فرض الإغلاق في لندن وجنوب شرق إنكلترا اعتبارا من اليوم الأحد، ما يعني عدم إمكانية اجتماع العائلات خلال عيد الميلاد.

إلى ذلك، يقول العلماء الذين اكتشفوا السلالة الجديدة من فيروس كورونا بأن هذه السلالة تنتشر “بسهولة أكبر بكثير”، و أن النسخة الجديدة ” قد تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70 % عن البديل القديم، النسخة الأصلية للفيروس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى