ثقافة وفنوندول ومدن

طالبة جامعية من النورماندي.. اختيار ملكة جمال فرنسا ( صور)

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

في حفل استثنائي وبدون جمهور، فازت “أماندين بوتي” المرشحة عن منطقة النورماندي بملكة جمال فرنسا لعام 2021.

الحفل الذي أقيم مساء أمس السبت، صادف مرور 100 عام على انطلاق هذه المسابقة في البلاد، حيث توجت عارضة الأزياء والحسناء “أماندين “، صاحبة الـ23 عاما، ملكة جمال فرنسا، ويبلغ طول المتوجة 175 سم، كما أنها تدرس الماجيستير في تخصص إدارة المؤسسات وهياكل الشيخوخة.

وجاء اختيار “أماندين” من بين 29 مرشحة، تراوحت أعمارهن بين 18 و24 عاما، حيث تألقن في فساتين ساحرة من تصميم اللبناني “​زياد نكد”​ من مجموعته الجديدة التي نالت إشادة كبيرة من الجمهور.

وبثّ حفل انتخاب ملكة جمال فرنسا على التلفزيون، دون أن يحضره جمهور، وذلك نظرا للتدابير الصحية المرتبطة بمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا.

ولتحديد الفائزة، حصلت المتسابقات على 50% من الدرجات الخاصة بهن من قبل لجنة التحكيم، وضمت اللجنة عددا من الشخصيات أبرزها ملكة جمال الكون في العام 2016، الفرنسية “إيريس ميتينير”، أما الـ 50% الأخرى فكانت من خلال تصويت الجمهور.

وبعد هذا التتويج فإن “أماندين” من المقرر أن تمثل بلادها في مسابقتي ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم، لعام 2021.

وملكة جمال فرنسا وهي من مواليد قرية “بورجيبوس” في النورماندي عام 1997 سبق أن توجت في عام 2015  بلقب وصيفة ملكة جمال مقاطعة النورماندي، ثم ابتعدت عن الاشتراك في المسابقات لسنوات، بسبب انشغالها في الدراسة الجامعية.

وقالت الفائزة بلقب ملكة الجمال في مؤتمر صحفي، إنها ستسعى لتغيير صورة المرأة في المجتمعات وإظهار قوتها، وقدرتها على القيام بأي شيء.

وحضر الحفل ملكة جمال فرنسا السابقة “موجيت فابريس” التي توجت باللقب عام 1963، إضافة لـ “وبارتريشيا بارزيك” عام 1980، و”ناتالي ماركواي” عام 1991، وغيرهن من الملكات السابقات.

 يشار إلى أن مسابقة ملكة جمال فرنسا من بين أقدم مسابقات الجمال في العالم، حيث نظمت لأول مرة في العام 1920، وفازت باللقب حينها “أجنيس سوريه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى