دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تضيف 7 جزر يونانية إلى قائمة الحجر الصحي

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أضافت بريطانيا سبع جزر يونانية إلى قائمة الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك اعتباراً من يوم غد الأربعاء بعد ارتفاع معدل انتشار الفيروس.

السلطات البريطانية أكدت أن “الجزر المعنية هي: ليسفوس وتينوس وسيريفوس وميكونوس وكريت وسانتوريني وزاكينوثو” مشيرة إلى أن “القيود الجديدة ستسري اعتباراً من الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش صباح يوم الأربعاء، وتعني ضرورة بقاء أي قادم من هذه الجزر إلى بريطانيا 14 يوما في الحجر الصحي.”

وفي سياق منفصل، قال نائب كبير أطباء إنجلترا، “جوناثان فان تام”: إن “زيادة عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في المملكة المتحدة تثير قلقا كبيرا، وعلينا أن نبدأ في أخذ هذا بشكل جدي جدا من جديد”. معتبرا أن الناس “استرخوا أكثر مما يجب خلال الصيف

المسؤول البريطاني دعا الناس إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية، بينما كثفت الحكومة مؤخرا الفحوص لرصد الفيروس مع زيادة قدراتها في هذا المجال مقارنة مع ذروة الجائحة، لتتمكن من احتوائه وتخفيف القيود التي أصابت الاقتصاد بالشلل.

اقرأ أيضا: بريطانيا تعتقل المشتبه بحوادث الطعن في “برمنغهام”

وسجلت وزارة الصحة البريطانية أمس الاثنين أكثر من 2900 حالة لليوم الثاني على التوالي، اذ رصد 2948 حالة مقابل 2988 أمس الأحد.

تشهد بريطانيا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات جديدة في مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا، الأمر الذي تسارع مؤخرا، اذ سجلت المملكة المتحدة يوم 2 سبتمبر/ايلول 1508 حالات، وفي 3 سبتمبر/ايلول 1735، وفي 4 سبتمبر/ايلول 1940، وفي 5 سبتمبر/ايلول 1813، وفي 6 سبتمبر/ايلول 2988، ما يعتبر أكبر عدد في المملكة المتحدة منذ يوم 23 مايو/أيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى