دول ومدن
أخر الأخبار

إسكتلندا تدعو بريطانيا لتمديد فترة “بريكست” الانتقالية

أخبار العرب في أوروبا – اسكتلندا

دعت الوزير الأول لإسكتلندا نيكولا ستارغون لتمديد الفترة الانتقالية التي تلي “بريكست”، وذلك لمواجهة طفرة كورونا الجديدة التي أثارت مخاوف لدى دول الاتحاد الأوروبي.

“ستارغون” ذكرت على “تويتر”: “من الضروري الآن أن يسعى جونسون إلى اتفاق لتمديد الفترة الانتقالية لبريكست”. مشيرة إلى أنه “من غير المعقول مضاعفة ذلك مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون السبت، أن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد في بريطانيا.

كما أكدت الوزير الاسكتلندي إلى أن  “السلالة الجديدة من الفيروس والآثار المختلفة المترتبة عليها، تعني أننا نواجه وضعا خطيرا للغاية، يتطلب اهتمامنا بنسبة 100%”.

وشددت الحكومة البريطانية قيود “كوفيد- 19” في لندن والمناطق المجاورة وعدلت خطط عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة لملايين الأشخاص.

اقرأ أيضا: الأسهم تتراجع.. اتفاق ما بعد “بريكست” يهدد الاقتصاد الأوروبي

يذكر أن عدد من دول الاتحاد الأوروبي فرض حظرا على دخول جميع القادمين من بريطانيا، بما في ذلك شركات الشحن البري أو الجوي أو البحري أو عبر السكك الحديدية، ابتداء من مساء أمس الأحد.

وغادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي، رسميا، في كانون الثاني/يناير، بعد نحو أربع سنوات من استفتاء أحدث انقسامات في البلاد وبعد شهرين على فوز جونسون في انتخابات روّج فيها لما قال إن اتفاق بريكسيت “جاهز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى