دول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا تحتج على تصريحات مغربية حول سبتة ومليلية

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

استدعت وزارة الخارجية الإسبانية، سفيرة المغرب لديها “كريمة بنيعيش”، احتجاجاً على تصريحات من المغرب حول منطقتي سبتة ومليلية، المتنازع عليهما بين الدولتين.

وجاء احتجاج الحكومة الإسبانية على خلفية تصريحات أطلقها رئيس الحكومة المغربية، “سعد الدين العثماني”، والتي وصف خلالها المنطقتين بأنهما محتلتين، في إشارة إلى سيطرة إسبانيا عليهما.

في السياق ذاته، طالبت الخارجية الإسبانية، نظيرتها المغربية بتوضيحات حول التوصيفات، التي أطلقها رئيس الحكومة المغربية، مشيرةً إلى ضرورة أن تحترم كافة الأطراف سيادة إسبانيا ووحدة أراضيها، وفقاً لما جاء في احتجاج الحكومة الإسبانية.

اقرأ أيضا: بشكل استثنائي.. فتح الحدود بين “مليلية” والمغرب

يشار إلى أن منطقتي سبتة ومليلية تقعان شمال المغرب، على ساحل المتوسط، وهن خاضعتين للحكم الإسباني منذ عقود، على الرغم من مطالبة المغرب بهما كجزءٍ من أراضيها، حيث يتمتع سكانهما من أصل مغربي بحقوق كاملة داخل المغرب كباقي المغاربة.

كما سبق للمغرب وإسبانيا أن دخلا في عدة مفاوضات للتوصل إلى حلٍ ينهي أزمة المنطقتين، إلا أن رئيس الحكومة المغربية في تصريحاته الأخيرة أكد أن الجمود هو سيد الموقف حاليا بخصوص مدينتي وان بلاده ستعيد فتح القضيتين في وقت لاحق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى