دول ومدن
أخر الأخبار

حزب الخضر النمساوي يدعو لاستقبال لاجئين من مخيمات اليونان

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أفاد نائب المستشار النمساوي “فيرنر كوجلر”،  بأن الحكومة تكثف جهود الإغاثة للاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية؛ خاصة مع حلول فصل شتاء وموسم الأعياد”. لاقتاً إلى أن بلاده تكتفي بتقديم المساعدة وترفض استقبالهم في النمسا”.

“كوجلر”، قال : إن “حزب الخضر يؤيد استقبال 100 أسرة على الأقل من مخيمات اللاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية المكتظة باللاجئين؛ ولا سيما بعد احتراق مخيم موريا”.

واندلع حريق ضخم في أيلول/ سبتمبر الماضي في مخيم”موريا” على جزيرة “ليسبوس” وتسبب حينها بتشريد نحو 13 ألف لاجئ، وقدم عدد من دول الاتحاد المساعدات وسط تنديد من المنظمات الدولية والحقوقية.

إلى جانب ذلك، أوضح نائب المستشار أن “الشريك في الائتلاف الحكومي حزب الشعب ينتهج سياسات متشددة ورافضة لقبول اللاجئين من المخيمات على الحدود التركية – اليونانية”. مؤكداً أن “هناك مزيد من الأصوات تؤيد قبول اللاجئين”.

يذكر أن رئيس النمسا “ألكسندر فان دير بيلين”، ورئيس أساقفة النمسا الكاردينال “كريستوف شونبرن”، طلبا من المستشار النمساوي “سباستيان كورتس”، العدول عن رفض قبول اللاجئين والموافقة على استقبال عدد منهم بمناسبة عيد الميلاد.

اقرأ أيضا: هولندا تستقبل لاجئين سوريين من مخيمات اليونان

و لا تزال الظروف المعيشية في مخيمات المهاجرين في الجزر اليونانية في بحر إيجة ولا سيما على جزيرة “ليسبوس” كارثية وتعاني من تردي الأوضاع الصحية مع دخول فصل الشتاء، بحسب منظمات إنسانية.

بينما وصلت الاسبوع الفائت إلى مطار “هانوفر” الألماني رحلة جوية قادمة اليونان على متنها 86 من المهاجرين القصر.

وتعد هذه الرحلة الأخيرة للعام الحالي التي تستقبل فيها ألمانيا مهاجرين من مخيمات اليونان، قبل أن يتم استئناف نقل الأشخاص الذين قّبلت طلبات لجوئهم في اليونان في بداية العام المقبل 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى