دول ومدن

رئيس الحكومة الفرنسية: مسار الوباء يتجه للأسوأ ولا نستبعد أي خيار

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أكد رئيس الحكومة الفرنسية”جان كاستكس” إن بلاده تشهد موجة ثانية شديدة لانتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى إمكانية فرض عزل في بعض مناطق البلاد.

وقال “كاستيكس” اليوم الإثنين خلال لقاء مع راديو “فرانس إنفو” ومحطة (بي.إف.إم) التلفزيونية :”لا يجب أن نستبعد أي خيار”، مضيفا أن بلاده تواجه موجة ثانية “قوية” من التفشي.

وشدد المسؤول الفرنسي على أنه لن يكون هناك تراخيا في التدابير المتخذة لمكافحة كورونا، معتبرا أن مسار الوباء يتجه “للأسوأ” في فرنسا.

وأشار إلى ارتفاع معدلات المرضى في وحدات العناية المركزة داخل المستشفيات.

وذكر أن الرئيس “إيمانويل ماكرون” سيتحدث عن الجائحة مساء الأربعاء المقبل، مؤكدا عزم حكومته اتخاذ تدابير جديدة خلال الأيام الـ 15 المقبلة، لمكافحة الجائحة.

فيما يتعلق بالحد من التجمعات في الفضاءات الخاصة، أكد رئيس الحكومة أن هذا “غير ممكن قانونا “، إلا أنه دعا الفرنسيين إلى توخى الحذر واحترام التدابير الوقائية، مشيرا إلى أنه “يمكننا أن نحدث فرقا إذا تضافرت جهودنا جميعا”.

اقرأ أيضا: فرنسا تعلن حالة التأهب في مدينتي “مونبلييه” و”تولوز”

وكانت السلطات الفرنسية سجلت السبت الماضي، حصيلة يومية قياسية بفيروس كورونا وصلت لنحو 27 ألفا.

ويوم أمس شهد معدل الإصابات تراجعا برقم وصل لنحو 16 ألف إصابة، لكن الحالات الجديدة تكون أقل بوجه عام يوم الأحد، بسبب انخفاض عدد الفحوص كونه يوم عطلة في فرنسا.

وارتفع العدد الإجمالي للإصابات في فرنسا حتى اليوم، إلى 735 ألف إصابة، فيما زاد عدد الوفيات 46 حالة أمس ليصل إلى 32 ألفا و720 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى