مجتمع

تصريح عنصري..المتطرف “فيلدرز” يهاجم المرضى المسلمين بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

عاد المتطرف الهولندي “خيرت فليدرز” ليثير الجدل مجددا بعدما نشر تغريدة عنصرية أمس الأحد، حول المرضى المسلمين بفيروس كورونا في بلاده.

وكتب “فيلدرز” وهو نائب في البرلمان على حسابه الرسمي في تويتر :” تم تأجيل علاج “هنيك وإنخريد” مع قصور القلب والسرطان أو غيره من الأمراض، لأن العناية المركزة مشغولة بـ”محمد وفاطمة” وهما لا يتحدثان لغتنا ولا يحترمان الإجراءات”.

تغريدة المتطرف الهولندي، جاءت بعدما صرح رئيس قسم العناية المركزة في أمستردام” أرماند خيريبس”، ذكر خلاله أن “غالبية مرضى فيروس كورونا في المدن الأربع الكبرى في هولندا هم من أصول غير أوروبية”.

اقرأ أيضا: الإعلان عن إصابة عمدة روتردام “ابو طالب” بفيروس كورونا

وبعد هذه التغريدة العنصرية، أعرب سياسيون من مختلف الأحزاب الهولندية في الائتلاف الحكومي والمعارضة عن غضبهم من الطرح العنصري الذي وصل إليه “فيلدرز”، والذي يتزعم حزب”من أجل الحرية” اليميني المتطرف المعادي للإسلام .

ووصف لوفديك آشر زعيم حزب”الفجر الجديد”، هذه التصريحات بـ “الهراء العنصري”، متهما إياه بإثارة الفتنة .

 بدوره، فريد أزركان زعيم حزب”دينك” قال ردا على هذه التصريحات :”في الوقت الذي يقاتل فيه الهولنديون من أجل الحفاظ على حياتهم، فإن فليدرز يحوم حول الجثث لنشر ايديولوجيته المريضة”.

ودأب “فيلدرز” على نشر تصريحات عنصرية ضد المهاجرين لاسيما المسلمين، وتعرض للمحاكمة أكثر من مرة، كان آخرها مطلع الشهر الماضي، حين ادانته محكمة الاستئناف الهولندية، بتهمة “الإهانة الجماعية العرقية”.

ورغم قرار المحكمة، إلا أنها لم تفرض عليه أي إجراء أو عقوبة بسبب التهمة التي أدين بها.

يذكر أن حزب “من أجل الحرية” اليميني المتطرف الذي يتزعمه فليدرز، يشكل ثاني أكبر كتلة في البرلمان الهولندي، بعد حزب رئيس الحكومة مارك روتي الليبرالي “الشعب من أجل الحرية والديمقراطية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى