دول ومدن

بشكل مفاجئ.. بلجيكا تغلق الأجواء أمام الخطوط المغربية

أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أعلنت السلطات البلجيكية اليوم الجمعة، وبشكل مفاجئ، عن إغلاق أجوائها في وجه رحلات شركتي الطيران “الملكية المغربية”و”العربية للطيران”.

ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الاثنين المقبل ولغاية الـ 10 من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وبحسب مصادر صحافية، فإن السلطات البلجيكية التي لم تعلن عن أسباب هذا القرار، لم توقف رحلات شركتي “توي فلاي” و “رايان إير” التي تربط أيضا بين المغرب وبلجيكا، لاسيما أن مثل هذه القرارت تصدرها بروكسل بالعادة وفقا لمعدل إصابات فيروس كورونا في الدول.

وسجلت المغرب البالغ عدد سكانها نحو 37 مليون في اليوم الأخير 2650 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الكلي إلى 426 ألف حالة، بينما بلجيكا التي يبلغ عدد سكانها قرابة 11.4 مليون نسمة سجلت 2583 إصابة جديدة، ليصل العدد الكلي لـ 635 ألف.

كما لم يتم تسجيل أي إصابة في المغرب من السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي اكتشفت للمرة الأولى في بريطانيا في وقت سابق هذا الشهر.

اقرأ أيضا: لدورهم في مكافحة الوباء.. منح الجنسية الفرنسية لعشرات الأطباء المغاربة

من جهة ثانية، أعلنت شركة “يورو ستار” المشغلة للسكك الحديدية الدولية، عن إلغاء كافة قطاراتها والتي تخدم الخط بين لندن وأمستردام.

قرار إلغاء رحلات القطار جاء في أعقاب إعلان الحكومة البلجيكية حظر دخول المسافرين من المملكة المتحدة وهولندا إلى بلجيكا، حيث يدخل الحظر حيز التنفيذ منتصف الليلة وسيستمر لمدة 48 ساعة على الأقل.

وعلى الرغم من أن القطارات من لندن إلى بلجيكا وهولندا لن تعمل يوم الإثنين، قالت شركة “يوروستار” إن قطارها من لندن إلى باريس عبر مدينة “ليل” الفرنسية، سيستمر في العمل كما هو مخطط له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى