دول ومدنقانون

النمسا تبدأ الإغلاق الثالث اعتبارا من اليوم

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

دخلت النمسا اليوم السبت ضمن إجراءات الإغلاق للمرة الثالثة منذ تفشي وباء فيروس كورنا، ومن المقرر أن يستمر مدة ثلاثة أسابيع.

وبالإضافة لإغلاق المتاجر غير الضرورية، تطبق السلطات قيودا على الاتصال والخروج حتى الـ17 كانون الثاني/يناير المقبل على أقل تقدير.

 وتشمل الإجراءات ضرورة التزام الأشخاص الذين لم يشاركوا في فحوصات كورونا الجماعية بحظر التجول طول اليوم، وارتداء كمامة طبية عند الذهاب إلى محلات بيع المنتجات الغذائية.

كذلك، سيتم منع الخروج نهائيا فى احتفالات رأس السنة الميلادية، فضلا عن تحويل المدارس بالكامل للتعليم عن بعد في الفترة بين 7 الى 17 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وتقول الحكومة النمساوية إنها تسعى بهذا الإجراء إلى مزيد من الحد من انتشار فيروس كورونا.

وسبق أن طبقت الحكومة إغلاقا منذ منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حتى أوائل الشهر الجاري، علما أن الإغلاق الأول طبقته الحكومة في آذار/ مارس الماضي مع بداية انتشار الموجة الأولى من وباء كورونا.

من جهة ثانية، تقول السلطات الصحية النمساوية، إن الإحصاءات خلال الأيام السبعة الماضية تشير إلى إصابة 160 شخصا بالفيروس لكل 100 نسمة في البلاد.

اقرأ أيضا: حزب الخضر النمساوي يدعو لاستقبال لاجئين من مخيمات اليونان

وعلى العكس من الأوضاع في الأشهر السابقة، فإن نسبة الإصابة الجديدة بالعدوى لمدة سبعة أيام هي حاليا أقل من النسبة المسجلة لدى جارتها ألمانيا.

وسبق أن أكد مستشار النمسا “سباستيان كورتز” في وقت سابق هذا الأسبوع، أن بلاده ستبدأ عمليات التطعيم يوم الأحد، بالتزامن مع جميع دول الاتحاد الأوروبي.

وسجلت النمسا في اليوم الأخير أكثر من 1800 أصابة جديدة بالفيروس، لتصل الحصيلة الكلية إلى 349 ألف حالة، فيما وصلت حصيلة الوفيات جراء تداعيات الإصابة بالمرض إلى 5 آلاف و783 وفاة، بعد تسجيل 38 حالة وفاة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى