دول ومدن

قبل يوم من بدء التطعيم.. 25 ميلون إصابة بكورونا في أوروبا

 أخبار العرب في أوروبا- عواصم

وصلت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا إلى 25 مليون حالة اليوم السبت، وذلك قبل يوم واحد من بدأ التطعيم في دول الاتحاد الاوروبي.

ومنطقة أوروبا التي تضمّ 52 دولة (وتصل إلى الشرق وتشمل أذربيجان وروسيا) هي الأكثر تضررا في العالم من حيث عدد الإصابات، كذلك فإن أوروبا تعد أولى المناطق التي تجاوزت عتبة نصف مليون وفاة قبل نحو أسبوع من الآن.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، دخل 61 لقاحا مرحلة التجارب على البشر من بينها 16 لقاحا في المرحلة الأخيرة من التجارب. على خط موازٍ، يتمّ تطوير 172 لقاحا آخر.

وفي الوقت الذي تتجهز فيه الدول الأوروبية لعمليات التطعيم، فإن السلالة الجديدة للفيروس التي ظهرت في بريطانيا منتصف الشهر الجاري، تثير المخاوف أكثر فأكثر.

هذه المخاوف تأتي بعدما أكدت دراسة نُشرت الخميس عبر الانترنت لكنها لم تصدر بعد في مجلة علمية، أن السلالة الجديدة معدية أكثر من السلالات القديمة بنسبة تراوح بين “50% و74%”.

كذلك، فإن عمليات التطعيم في الاتحاد الأوروبي التي ستبدأ في مرحلتها الأولى لقطاع الصحة والفئات الأكثر ضعفا اعتبارا من يوم غد الأحد، تأتي في وقت تنتشر فيه السلالة الجديدة في المزيد من الدول الأوروبية .

في هذا السياق، قال رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا “هانز كلوج” إنه تم العثور على سلالة جديدة من فايروس كورونا في 8 دول أوروبية، داعيا إلى تعزيز تدابير الحماية.

اقرأ أيضا: فرنسا تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لكورونا

وأمس أعلنت فرنسا عن أول إصابة بالسلالة المتحورة لرجل وصل من لندن قبل أسبوع، والخميس أعلنت ألمانيا كذلك عن إصابة سيدة بعد أيام من وصولها من بريطانيا، فيما أكدت فيه الدنمارك إصابة العشرات بالفيروس الجديدة خلال الأيام الماضية.

وأودى وباء كورونا بحياة أكثر من 1.7 مليون شخص في جميع دول العالم ولا يزال يتفشى في معظم أنحاء العالم، لكن إطلاق حملات التطعيم مؤخرا عزز الآمال بأن تخف وطأة كورونا في العام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى