دول ومدنقانون

بسبب “الوتيرة العالية” لانتشار السلالة الجديدة.. بريطانيا تعلن تشديد القيود

 أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية عن تشديد إجراءات مواجهة تفشي وباء كورونا في بعض مناطق البلاد، وذلك جراء الانتشار السريع للسلالة الجديدة للفيروس التي اكتشفت للمرة الأولى في المملكة المتحدة هذا الشهر.

وقال رئيس الوزراء البريطاني”بوريس جونسون” اليوم الأربعاء، إن الحكومة اضطرت إلى فرض قيود أكثر صرامة على أجزاء من إنكلترا.

وأضاف في مؤتمر صحافي:”يجب أن نواجه حقيقة أن الوتيرة الشديدة لانتشار هذا المتغير الجديد تتطلب منا الآن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة فى بعض المجالات”.

كما حث رئيس الحكومة البريطانية المواطنين على ضرورة البقاء في منازلهم ليلة رأس السنة لاحتواء تفشى المرض، قائلا: “يجب أن أطلب منك اتباع القواعد أثناء قضاء ليلة غد وأن ترى العام الجديد بأمان في المنزل”.

في هذا السياق، أوضح وزير الصحة البريطاني” مات هانكوك” أنه سيتم نقل منطقة “ميدلاندز” وشمال شرق إنكلترا إلى جانب أجزاء من الشمال الغربي والجنوب الغربي، إلى مستوى 4 (الصارم) من قيود الإغلاق اعتبارا من يوم غد الخميس.

اقرأ أيضا: بداية العام المقبل.. بريطانيا توافق على استخدام لقاح “استرازينيكا”

وتعني هذه الخطوة أن حوالي 75 % من السكان يخضعون الآن لطلبات “البقاء في المنزل”، مع انتقال البقية إلى المستوى 3 (الصارم)، الذي يتطلب إغلاق جميع أماكن الضيافة باستثناء الوجبات الجاهزة والدليفري ويفرض قيودا صارمة على جهات الاتصال الاجتماعية.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وزارة الصحة البريطانية عن تسجيل أكثر من 50 ألف حالة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ 24 الماضية، لتصل الحصيلة الكلية إلى 2 مليون و432 ألف إصابة.

الوزارة قالت إنه تم تسجيل 981 وفاة جديدة في اليوم الأخير، مؤكدة أن العدد الكلي لوفيات الفيروس في المملكة المتحدة وصل لمستوى 75 ألفا و 548 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى