دول ومدنكورونا

ارتداء الكمامة أصبح شبه إجباري في وسائل النقل العامة بالسويد

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

ابتداءً من اليوم الخميس 7 كانون الثاني/ يناير أصبح ارتداء الكمامة شبه إجباري في السويد داخل وسائل النقل والمواصلات العامة، خصوصاً في أوقات الذروة. وأعلنت الحكومة السويدية أنها ستنفذ التوصيات المتعلقة بوقف انتشار هذه الجائحة التي تجتاح دول غرب وشمال أوروبا، فيما بات يعرف بالموجة الثانية لفيروس كوفيد 19.

وشددت إدارة النقل العام السويدية على أنه وبرغم توصيات ارتداء الكمامة خلال وقت الذروة إلا أنه لن يتم رفض الركاب الذين يصعدون إلى وسائل النقل العامة بأنواعها المختلفة (حافلة- ميترو- قطار) دون ارتداء الكمامة، خلال وقت الذروة، حسبما أعلنت الإدارة في بيان صحفي لها.

وكانت هيئة الصحة العامة السويدية قد طالبت الشركات التي تدير وسائل النقل العام بتقديم كمامات للركاب الذين لا يضعونها، إلا أن أغب الشركات قد رفضت هذه التوصيات، معتبرة أنها من مسؤولية الركاب وليس وسائل النقل.

وبالرغم من حالة الإغلاق الكلي التي فرضتها معظم حكومات العالم، وإقفال المدارس والمطاعم وغيرها كان للسويد وجهة نظر مختلفة في طريقة مكافحة الوباء.

إلا أن هذه الخطوات لم تأت بالغاية المرجوة، وأعلن ملك السويد كارل غوستاف، أن بلاده “فشلت” في إنقاذ الأرواح من خلال نهجها المرن نسبيا تجاه وباء فيروس كورونا.

وشهدت البلاد التي لم تفرض إغلاقا كاملا، ما يقرب من 367 ألف حالة إصابة وأكثر من 7990 وفاة، وهو عدد أكبر بكثير من جيرانها الاسكندنافيين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى