مجتمع

المانيا تتأهب.. “كورونا الجديد” يتحول إلى “وباء” في أوروبا

أكد وزير الصحة الألماني،“ينس شبان” أن فيروس “كورونا الجديد” وصل إلى أوروبا “كوباء”، محذراً من إمكانية انتشاره في ألمانيا أيضاً.

وقال الوزير الألماني :” في ظل وجود 16 حالة إصابة معروفة في ألمانيا، فإن من الممكن عزل المتضررين وعلاجهم والتعرف على الأشخاص الذين اتصلوا بهم”. موضحاً أنه :”في حال حدوث انتشار قوي لابد من التركيز في مرحلة تالية محتملة على العلاج وإعطاء تعليمات للسكان بكيفية التصرف”.

“شبان” في رده على الصحفيين في برلين قال إن “ الكثير من الأشياء واردة من الناحية النظرية، وهناك الكثير من المراحل البينية بداية من إلغاء الفعاليات الكبيرة وصولا إلى التطويق الكامل لمدن بأكملها”.

رئيس معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات “لوتار فيلر” شكك من إمكانية وضع مدن بأكملها في ألمانيا تحت الحجر الصحي. موضحاً أن تطوير علاجات مضادة للمرض يسير بأسرع ما يمكن في الوقت الراهن.

وفي سياق متصل ألغت 6 شركات صينية من أصل 22 مشاركتها في معرض بورصة برلين للسياحة المقرر اقامته من 4 – 8 آذار المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا، كما تم تأجيل موعد إقامة معرض “فرانكفورت” المعدات الإضاءة والبناء في ألمانيا بسبب الانتشار المكثف لفيروس “كورونا الجديد” في أوروبا، وأعلنت إدارة المعرض مساء أمس الاثنين تأجيل موعده الذي كان مقررا في الفترة بين 8 – 13 آذا ر إلى الفترة بين 15 – 30 أيلول المقبل.

من جانبه أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غبريسوس”: أن “وتيرة انتشار فيروس كورونا المتحور (كوفيد19-) لم تصل إلى مرحلة الوباء” محذراً “من أنه يجب اتخاذ الاستعدادات في حال تفاقم تفشي الفيروس”.

وأضاف “غبريسوس” في مؤتمر صحفي أمس الاثنين :” حتى هذه اللحظة، لا نشهد انتشارا عالميا للفيروس بالشكل الذي لا يمكن احتواءه ولا نشهد حالات إصابة ووفيات على نطاق واسع”.

منظمة الصحة العالمية ذكرت أن 28 دولة خارج الصين أعلنت عن 2074 حالة إصابة و23 حالة وفاة بسبب الفيروس القاتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى