دول ومدن

هل هناك خطر من أن يصبح فيروس كورونا المتحور خارجا عن السيطرة في فرنسا؟

أخبار العرب في أوروبا- مونت كارلو

20 حالة على الأقل من إصابات فيروس كورونا المتحور رصدت في فرنسا حتى الساعة، وذلك في ظل تخوف كبير من هذا الفيروس الذي يتجه إلى الانتشار بشكل أسرع، لأنّه وبحسب التقارير العلمية فهو يعد أكثر عدوى من كوفيد 19 في سلالته الأولى التي ظهرت في كانون الأول عام 2019 في الصين، لكن السؤال الأساسي الذي يطرح هو حول مدى انتشار هذا الفيروس المتحور الجديد؟

المتخصصون في الأمراض المعدية في فرنسا يسألون: متى ستصبح هذه السلالة الجديدة أكثر انتشارا في بلادنا، وما هي النتائج التي ستترتب عن هذا الانتشار؟

المتخصصة في الأمراض المعدية ميرسييا سوفونييا تقول في حديث لصحيفة فرنسية: إنّه من أجل الإجابة عن هذين السؤالين يجب أن نملك معلومات على مستويين ، الأول متعلق بمستوى انتشار الفيروس والثاني مرتبط بمعرفة تأثيره على انتشار المرض”. وتضيف أنّ المعلومات البريطانية المتوفرة تعطينا الإجابة عن الشق الثاني، أي أن العدوى مرتفعة لهذا المتحور، ولكن لسوء الحظ لا توجد بيانات موثوقة حول مستوى انتشاره”.

بحسب التقارير، فإن فرنسا لا تملك الأدوات التقنية اللازمة من أجل مراقبة تحور الفيروس، وهذا الامر إن لم يتم تداركه بشكل سريع فسيكون له عواقب وخيمة، وتحذر ميريسيا سوفونييا المتخصصة في الامراض المعدية من انه ” اذا لم يتم التعاطي مع هذا الفيروس المتحور الجديد، واصبح المتحور هو الأكثر انتشارا، فنخاطر بعدم القدرة على السيطرة على الوباء، حتى مع حجر شامل، أكثر صرامة من الذي عشناه في الموجة الأولى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى