دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تبقي على إجراءات الرقابة الحدودية مع المانيا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت فرنسا اليوم الأربعاء، أنها ستبقي على إجراءات الرقابة على الحدود مع ألمانيا حتى منتصف حزيران المقبل، إلا أ، وزير الداخلية “كريستوف كاستانر” اوضح أنه “بالرغم من الإبقاء على مراقبة الحدود إلا أنه سيكون هناك تخفيف في الإجراءات لمساعدة الحياة اليومية لمن يضطرون للعبور بشكل منتظم”.

وكانت الحكومة الفرنسية، وتحت ضغط المزارعين وتعاونياتهم قررت مؤخرا السماح بفتح الحدود بشكل استثنائي في وجه العمالة الأجنبية لتغطية النقص في اليد العاملة التي تشتغل في موسم جني الفواكه والخضر،  ويتعلق الأمر فقط بالعمال الأوربيين الأجانب القادمين من رومانيا وبولندا والبرتغال في حين لا تزال الحدود مغلقة في وجه العمال الزراعيين المغاربة والتوانسة الذين يشكلون كل عام حوالي 10 بالمائة من مجموع العمالة الأجنبية الموسمية في الحقول الفرنسية.

اقرأ ايضا: المانيا تحدد موعد الغاء الرقابة على حدودها

وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” بدوره قال إن بلاده ستبدأ تخفيف بعض الضوابط الحدودية المفروضة لإبطاء انتشار فيروس كورونا اعتبارا من السبت.

وأضاف أنه سيتم مد أجل تطبيق الضوابط الحدودية العامة المتفق عليها مع فرنسا وسويسرا والنمسا، والمقرر أن ينتهي العمل بها يوم 15 أيار الجاري، حتى 16 حزيران المقبل، لكن سيعاد فتح أكبر عدد ممكن من المعابر.

يشار أن دول الاتحاد الأوروبي قد فرضت ضوابط على الحدود بينها للحد من انتشار فيروس كورونا، الذي ألقى بظلاله على اقتصادات أوروبا والعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى