دول ومدن

ولاية ألمانية تطلب من سائحيها المغادرة في يومين

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

طالبت السلطات المحلية في ولاية “شليزفيغ هولشتاين” أقصى شمال غرب ألمانيا، من السياح ضرورة مغادرة الولاية بحلول يوم بعد غدٍ الاثنين.

القرار الذي اتخذته حكومة الولاية اليوم الجمعة، منح مهلة إضافية للسائحين المقيمين حاليا في جزرها ببحر الشمال وجزر “هاليجن” على أن يكون الحد الاقصى للمغادرة من تلك الجزر يوم الخميس المقبل.

وجاء المهلة الإضافية بالنسبة للسياح في الجزر، مراعاة لكثافة العبارات وغيرها من وسائل النقل بين الجزر والبر الرئيسي في الولاية.

 وقالت الحكومة إن قرارها جاء استنادا إلى القرارات الأخيرة التي اتفقت عليها الحكومة الاتحادية والولايات لتطبيق إغلاق جزئي في البلاد، خلال الشهر المقبل للحد من تفشي وباء كورونا.

 وكانت الحكومة الاتحادية الألمانية أعلنت الاربعاء الماضي، عن قرارات جديدة لاحتواء تفشي الفيروس في البلاد.

 من بين القرارات إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات ومنع التجمعات لأكثر من 10 أشخاص ابتداءً من يوم الاثنين المقبل، الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر حتى نهاية الشهر.

كذلك، إغلاق جميع المراكز الثقافية والترفيهية ومنع الفنادق من استقبال السياح والاقتصار على استقبال المسافرين من أجل العمل فقط.

ويوم أمس، وصفت المستشارة “أنغيلا ميركل” وضع فيروس كورونا في ألمانيا بأنه “مأساوي”، مؤكدة أن عداد الإصابات الجديدة “تسارعت إلى أعلى بشكل واضح” خلال الأسابيع الماضية.

اقرأ أيضا: بلجيكا تطالب الأطباء المصابين بكورونا الاستمرار في العمل

وذكرت خلال بيان حكومي للبرلمان”بوندستاج” أن عدد الأشخاص الذين تتم رعايتهم في وحدات رعاية مركزة يتزايد أيضا، وأن كثيرا من مكاتب الصحة وصلت إلى حدود قدراتها على التحمل.

إلى ذلك، سجلت ألمانيا الجمعة، ارتفعا بواقع 18681 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليقفز العدد الإجمالي إلى نحو نصف مليون إصابة.

كما سجل 77 وفاة جديدة ليصل إجمالي وفيات المرض في ألمانيا إلى مستوى 10 آلاف و349 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى