أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“يورو بول” تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب المهاجرين إلى أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- لاهاي

أعلنت وكالة شرطة الاتحاد الأوروبي “يوروبول”، اعتقال 21 شخصا هم أفراد شبكة دولية هرّبت مواطنين عراقيين وسوريين بشكل رئيسي من بيلاروسيا وروسيا إلى أوروبا عبر طريق شمال البلطيق.

وقالت الوكالة التي تتخذ من مدينة لاهاي (دينهاخ) الهولندية مقرا لها في بيان، أمس الخميس، إن ضباطها اعتقلوا ما بين 22 و24 أبريل/ نيسان الجاري، 21 مواطنا معظهم من العراقيين والسوريين والمصريين.

وأشارت إلى أنه تم اعتقال 15 منهم في بولندا و4 في فنلندا وشخص واحد في كل من ألمانيا وليتوانيا.

وقالت الوكالة إن البحث جرى في 24 موقعا (10 في فنلندا، 8 في ألمانيا، 2 في ليتوانيا، 1 في هولندا و3 في بولندا)، مؤكدة أنه تمت مصادرة مركبات ومجوهرات ذهبية ومعدات إلكترونية ووثائق هوية مزورة ومستندات أخرى متنوعة وآلات عد أموال ومخدرات وسجائر مزورة وأكثر من 80 ألف يورو نقدا.

ووفقا لـ “يوروبول” فإن ما دفعه المهاجرون تراوح ما بين 3 آلاف و5 آلاف يورو لدخول الاتحاد الأوروبي من روسيا وبيلاروسيا.

وكانت الوجهتان الرئيسيتان النهائيتان للمهاجرين ألمانيا وبريطانيا، بحسب ما أكدته الوكالة التي أشارت إلى أن المهربين استخدموا وسائل عدة لنقل المهاجرين: السيارات والشاحنات الصغيرة وغيرها من المركبات المغلقة المخصصة لنقل البضائع حصرا.

اقرأ أيضا: الهجرة الدولية: إنقاذ نحو 600 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

وذكرت بأن الشبكة تعاملت ماليا باستخدام مكاتب الحوالة في بلدان مختلفة منها ألمانيا والعراق وسوريا وتركيا، فضلا عن العملات المشفرة والعملات النقدية خصوصا للسائقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى