أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تفكيك شبكة كبيرة لتهريب المهاجرين من المغرب إلى إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت الشرطة الإسبانية، أمس الأحد، تفكيك شبكة كبيرة لتهريب المهاجرين غير الشرعيين من المغرب نحو الأراضي الإسبانية.

وقالت الشرطة في بيان إن الشبكة قامت بإدخال مهاجرين سنغاليين للاتحاد الأوروبي عن طريق العاصمةمدريد انطلاقا من مدينة الدار البيضاء المغربية، مؤكدة توقيف 12 شخصا عقب فتح تحقيق في القضية.

وأوضح البيان بأن الشبكة دأبت على جلبب مواطنين سنغاليين بالغين من وطنهم إلى الاتحاد الأوروبي، من خلال تقديمهم على أنهم طالبو لجوء قصر.

أضاف بأنه على ضوء التحقيقات التي أجريت، تم إلقاء القبض على 12 شخصا، من بينهم زعيم مجموعة المهربين، مشيرا إلى أن التحقيقات كشفت تفاصيل طريقة عمل المنظمة، التي جاءت في كتيب التعليمات.

وقالت الشرطة في بيانها إن الطريقة المستخدمة، تتمثل في إحضارهم في البداية إلى الدار البيضاء، ثم وضعهم على متن رحلات إلى أمريكا الجنوبية عبر مدريد، لكن بمجرد صعودهم على متن الطائرات المتجهة إلى مدريد، يقوم المهاجرون بتمزيق جوازات سفرهم، وعند وصولهم يقولون إنهم قاصرون قادمون من بلدان تشهد نزاعات، مثل مالي وإثيوبيا، ويعبرون عن رغبتهم في طلب اللجوء.

بهذه الطريقة، تمكن هؤلاء الأشخاص من الانتقال من مطار”باراخاس” بمدريد إلى مراكز استقبال المهاجرين في العاصمة، حيث يتعين عليهم الانتظار للبت في قضاياهم، بحسب ما جاء في البيان.

اقرأ أيضا: ضبط 4 طن من المخدرات في الكناري.. واعتقال عدة أشخاص بينهم مغاربة “فيديو”

وقالت الشرطة إنه في تلك المرحلة يصبح من السهل عليهم مغادرة مراكز المهاجرين، وبمجرد خروجهم منها، يساعدهم المهربون في الانتقال إلى دول أوروبية أخرى، من بينها فرنسا وألمانيا وبلجيكا، مؤكدة أنه لم يكن هناك في الواقع أي قاصرين بين المتورطين.

وتم اكتشاف هذه الشبكة بعد تسجيل مستويات ازدحام مرتفعة بشكل غير معتاد، على مدار أسابيع، في مناطق المهاجرين بمطار مدريد، وفقا ما أفاد به البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى