أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

دراسة نمساوية توصي بعدم تناول الحليب مع القهوة

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

أظهرت دراسة أوروبية حديثة أن تناول القوة بدون حليب أفضل من الناحية الصحية لجسم الإنسان.

الدراسة التي أجرتها جامعة “غراتس” النمساوية، خلصت إلى أن تناول القهوة بدون حليب، يعمل إلى تفعيل عملية الالتهام الذاتي في الجسم الذي يقوم بتنظيف وتطهير الخلايا.

ووفقا للبروفيسور “فرانك ماديو” الذي أشرف على الدراسة، فإن هذه العملية في الجسم تشبه بشكل أساسي تنظيف الجسم لنفسه أثناء الصيام.

وبحسب الدراسة، فإن تناول القهوة يساهم في تحفيز هذه العملية “الالتهام الذاتي” في الجسم، بيد أنه يشترط عدم وجود مادة الحليب التي يمكن أن تثبط من التحفيز الذي تقوم به القهوة.

توضح الدراسة في هذا السياق بأن عملية تطهير الخلايا والتي أطلق عليها اسم علمي (Autophagie) تساهم في تحديد وتدمير الأجزاء الخلوية القديمة والتالفة، وهو ما يعزز صحة الأعضاء المختلفة مثل الكبد والعضلات الهيكلية والقلب.

وأظهرت نتائج الدراسة أن لدى الحليب خصائص يمكن أن تعيق هذه العملية في الجسم أو تقلل من فعاليتها، إذ تم رصد تحفيز الأوتوفاجي بشكل كبير في الأعضاء المختلفة بين ساعة وأربع ساعات بعد تناول القهوة بدون حليب.

لهذا يوصي الباحثون بتناول القهوة بشكل أفضل بدون حليب أو مع حليب نباتي مثل حليب اللوز أو حليب جوز الهند لدعم فعالية عملية الأوتوفاجي.

كما تؤكد الدراسة بأن بعض بدائل حليب الحيوانات مثل حليب الصويا والقمح يحتويان على مركب يسمى “السبيرميدين” الذي يحفز عملية الأوتوفاجي.

اقرأ أيضا: دراسة ألمانية حديثة تؤكد إمكانية السفر عبر الزمن

ورغم ذلك، فإن علماء جامعة “غراتس” لا ينصحون باتباع نظام غذائي نباتي صارم.

ويقول البروفيسور “ماديو” إنه”ينبغي التقليل من البروتينات الحيوانية في النظام الغذائي = وليس التخلص منها.

يذكر أنه وفقا لنتائج الدراسة، فإن التأثير الإيجابي للقهوة بدون حليب حيواني يمكن الحصول عليه سواء من القهوة العادية أو القهوة الخالية من الكافيين (قهوة تكون منزوعة الكافيين بشكل آلي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى