اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع بنسبة 77% ..الجائحة تضرب قطاع السياحة الإسباني خلال 2020

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

ضربت جائحة كورونا قطاع السياحة في إسبانيا الذي يعد عصب الاقتصاد في البلاد، حيث تراجع عدد السياح خلال العام المنصرم 2020 بنسبة قياسية لم تشهدها البلاد منذ عقود طويلة.

ووفقا لبيانات رسمية صدرت اليوم الأربعاء عن المعهد الوطني الإسباني للاحصاء، فقد استقبلت إسبانيا نحو 19 مليون سائح أجنبي خلال 2020، ما يشكل تراجعا بنحو 77% مقارنة مع العام 2019 حيث زارها في ذلك العام أكثر من 83.5 مليون سائح.

البيانات ذكرت أنه خلال العام الماضي الذي شهد تزايد القيود المشددة على حركة التنقل في العالم من أجل وقف انتشار الوباء، شكل الفرنسيون أكبر مجموعة من السياح في إسبانيا مع 3.8 ملايين زائر رغم تراجع بلغ 65% .

المعهد أشار إلى أن عدد البريطانيين، وهم تقليديا أكبر مجموعة تزور إسبانيا بلغ 3.2 ملايين أي أقل بنسبة 82% مقارنة مع العام 2019. أما الألمان فقد تراجع عددهم بنسبة 78% والسياح من الدول الاسكندينافية بنسبة 79%.

وبقيت كاتالونيا المنطقة التي يزورها أكبر عدد من السياح مع 3.8 ملايين سائح لكن هذا الرقم تراجع بنسبة 80% مقارنة مع السنة السابقة.

اقرأ أيضا: التراجع الاقتصادي يتفاقم في منطقة اليورو

إلى جانب هذا التراجع، قال المعهد إن إسبانيا انهت 2020 مع أكثر من نصف مليون عاطل إضافي عن العمل وخصوصا في قطاع السياحة والفنادق ، فضلا عن نحو 750 ألف شخص في وضع بطالة جزئية.

يذكر أن إسبانيا تعد الوجة السياحية الثانية على مستوى العالم بعد فرنسا التي منيت هي الأخرى بخسائر فادحة في قطاع السياحة خلال العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى