قانون
أخر الأخبار

بريطانيا في طريقها لإصدار “جواز سفر كورونا”

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أفادت صحيفة “ميرور” البريطانية اليوم الجمعة أن السلطات في البلاد بدأت العمل لإصدار جواز سفر للملقحين ضد كورونا، وذلك بهدف تسهيل السفر  خلال العطلات، لتكون بذلك الدولة الثانية في أوروبا بعد الدنمارك التي أعلنت عن هذه الإجراء أمس الخميس.

الصحيفة أوضحت بأن وزارات الخارجية والنقل والصحة والرعاية الاجتماعية، تعمل لبحث خيارات السفر إلى الخارج التي قد تطلب مثل هذه الوثيقة كشرط للدخول.

ومن المقرر السماح للبريطانيين بدخول اليونان اعتبارا من شهر أيار/مايو المقبل، بشرط أن يتمكنوا من إظهار دليل على أنهم تلقوا اللقاح المضاد لكورونا.

وقبل أيام قال مسؤولون حكوميون في وزارة السياحة اليونانية، إن “برنامج التلقيح البريطاني متقدم بما يكفي للسماح للبريطانيين بالاصطياف لدينا”.

من جهة ثانية، نشرت صحيفة “ديلي تليغراف” اليوم الجمعة، تقريرا لمراسل الشؤون الصحية والعلمية هنري بودكين بعنوان “مناعة القطيع ممكنة في بريطانيا بحلول الصيف”.

اقرأ أيضا: المجلس الإسلامي في بريطانيا ينتخب امرأة هي الأولى لمنصب رئيس المنظمة

يقول بودكين إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا هي الأقل خلال الشهور العشرة الماضية، كما أن هناك بيانات تشير إلى أن لقاحات الفيروس بدأت تؤتي ثمارها.

ويشير بودكين إلى أن العلماء البريطانيين يعتقدون أن معدل العدوى يتناقص بشكل مستمر خلال الأسبوع الماضي، وأن العلماء يستخدمون برامج تحليل أكثر تعقيدا تتيح لهم التنبؤ بمعدلات العدوى في المستقبل في ظل المعطيات الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى