قانون
أخر الأخبار

السويد.. الحكم بالسجن على سوري ختن الأطفال بـ”مسدس لحام”

أخبار العرب في أوروبا – السويد

قررت محكمة سويدية، الحكم على سوري، زعم أنه طبيب وأجرى عمليات ختان لتسعة صبية باستخدام “مسدس لحام” بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ، وغرامة قدرها 10 آلاف دولار.

وسائل إعلام سويدية قالت: “المتهم يسكن في مدينة جافلي، وهو في الثلاثينيات من عمره، اتُهم بالاعتداء والتسبب في أذى جسدي وانتهاك قانون الختان السويدي”. مشيرة إلى أن “بعض الضحايا اشتكوا من صعوبة السير بعد ما أن خضعوا لعمية الختان”.

وأصدرت المحكمة حكماً بالسجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ و180 ساعة من خدمة المجتمع، اذ سيتعين عليه أيضًا دفع 55000 كرونة سويدية (6400 دولار) كتعويض، بالإضافة إلى 33000 كرونة سويدية (3800 دولار) غرامة.

عمليات الختان التسعة تمت بين نيسان وأيار في العام  2018 في مدينتي “جافلي”  “سوديرهامن”، وتم تنبيه الشرطة بشأن جريمة محتملة من قبل صيدلية، عندما اشتبه العاملون في شراء كمية كبيرة من المخدر الموضعي وشاش الجروح.

اقرأ أيضا: رغم مرضها.. السويد ترحل طالبة لجوء مغربية

وادعى الرجل أنه تلقى تدريبه كطبيب في سوريا، لكن المسعفين الذين تفقدوا عمله قالوا للمحكمة إنهم يشكون في أوراق اعتماده، ولم يكن لديه ترخيص لممارسة المهنة في السويد وبالتأكيد لا يمكنه استخدام مسدس لحام قانونيًا في الإجراءات الطبية.

يذكر أن السود تطالب بإجراء عمليات الختان بواسطة خبراء طبيين مرخصين باستخدام أدوات جراحية مناسبة في ظروف آمنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى