دول ومدنقانون
أخر الأخبار

حرمان طالبي اللجوء في ألمانيا من الكمامات المجانية

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية أمس الثلاثاء، بعدم حصول طالبي اللجوء على كمامات من نوع (إف إف بي2) مجانا.

الإعلان جاء في رد من وزارة الشؤون الاجتماعية، على سؤال من “سفين ليمان” المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الخضر لشؤون السياسة الاجتماعية.

وقال ليمان إن “طالبي اللجوء وتحديدا هؤلاء الذين يعيشون في نُزُل مشتركة معرضون لخطر العدوى على نحو خاص”، وطالب بأن يحصل هؤلاء على الكمامات بسعر أقل من الأشخاص الذين يتمتعون بالضمان الاجتماعي الأساسي.

كما شكا ليمان من أن الأشخاص الأشد فقرا جاؤوا في طليعة من سقطوا من الحسابات في موضوع التوزيع المجاني للكمامات، مضيفا بأن الحكومة الألمانية عليها أن تعترف بأنها نسيت مئات الالاف من الناس.

وسبق أن أعلن كل من وزير الشؤون الاجتماعية “هوبورتوس هايل”، ووزير الصحة “ينس شبان” نهاية الشهر الماضي، أنه من المنتظر أن يحصل كل واحد من الأشخاص الذين يتمتعون بالضمان الاجتماعي الأساسي (نحو خمسة ملايين شخص) على عشر كمامات من نوع (إف إف بي2) مجانا.

واعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، سيتاح للأشخاص الذين يحصلون على إعانات بطالة بموجب قانون هارتس الرابع، الحصول على هذه الكمامات، ويأتي ذلك على خلفية التعليمات الجديدة التي تفرض ارتداء كمامات طبية في وسائل المواصلات وأماكن التسوق.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء ولاية بافاريا: إنهاء الإغلاق العام في ألمانيا “مخاطرة”

في السياق، طالب حزب الخضر الألماني السلطات بإجراء فحوص على نطاق واسع في أماكن سكن اللاجئين، لاسيّما لكبار السنّ والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، في حين انتقدت عضو البرلمان عن الحزب بيريفان إيماز الوضع في المخيّمات.

إيماز أشارت إلى أنّ المئات من اللاجئين يعيشون من دون غرف فردية ومن دون مطابخ منفصلة ولا مراحيض. وأكدت أنّ المشكلة قائمة في كلّ أنحاء البلاد، فاللاجئون يتكدّسون بالمئات في أماكن ضيّقة.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الأربعاء، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 2.3 مليون بعد تسجيل 8072 إصابة جديدة.

وأوضحت بيانات المعهد أيضاً أن عدد الوفيات ارتفع إلى 62969 بعد تسجيل 813 وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى