دول ومدنقانون
أخر الأخبار

ألمانيا.. الادعاء يتهم خمسة أشخاص بتشكل خلية لـ”داعش”

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

وجه مكتب المدعي الاتحادي الألماني، اليوم الاثنين، اتهامات لخمسة من مواطني طاجيكستان بتشكيل خلية لتنظيم “داعش” في ألمانيا، والإعداد لأعمال إرهابية في البلاد من خلال جمع تبرعات وتجنيد أشخاص لتنفيذ هجمات.

يأتي هذا عقب ثلاثة أسابيع من الحكم على متهم منحدر من طاجيكستان بالسجن سبع سنوات في ألمانيا.

وقال مكتب المدعي في مدينة كارلسروه بيان إن أحد المتهمين، ويدعى “عزيزجون. ب”، يشتبه في أنه على صلة وثيقة باثنين من قيادات “داعش” في أفغانستان وأنه يدير شبكة على الإنترنت باللغتين الروسية والطاجيكية لنشر دعاية التنظيم والتخطيط لشن هجمات في ألمانيا بتكليف من تنظيم “داعش”.

وذكر البيان أن المتهمين الخمسة الذين أُلقي القبض عليهم في العام الماضي يشتبه في أنهم ينتمون لخلية تابعة لـ”داعش” في ولاية شمال الراين- فستفاليا، مضيفا بأن أعضاء الخلية تلقوا تعليمات ومواد لصنع قنابل وخططوا لتنفيذ هجمات إرهابية في ألمانيا، مشيرا إلى أنهم تدربوا على التصويب لتحسين مهاراتهم وأساليبهم القتالية.

البيان لفت إلى أنه يعتقد بأن بعض المشاركين في التدريبات كانوا على صلة بمسلح قتل أربعة أشخاص خلال هجوم في فيينا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وأضاف بأن الشبكة جمعت تبرعات لعمليات تنظيم «داعش» أو جندت أعضاء، مؤكدا بأنها “لعبت دوراً مهماً في تجنيد رجل صَدَم بعربةٍ حشداً بالعاصمة السويدية استوكهولم في 2017”.

 ويوم الخميس الماضي، قالت الشرطة الدنماركية إنها ألقت القبض على 13 شخصاً، بينما ألقت الشرطة الألمانية القبض على شخص، للاشتباه في محاولته صنع متفجرات والتخطيط لهجوم إرهابي في الدنمارك أو ألمانيا.

اقرأ أيضا: بتهمة التخطيط لعمل إرهابي.. اعتقال 3 أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك

 ومن بين المعتقلين كان ثلاثة أشقاء سوريين، تم القبض على اثنين منهم في الدنمارك بينما الثالث ألقي القبض عليه في ولاية بمدينة “ديتسنباخ” بولاية “هسن” في وسط ألمانيا.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية الألمانية أحبطت منذ عام 2009 حوالي 17 محاولة لتنفيذ هجمات على أراضيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى