دول ومدنقانون
أخر الأخبار

سويسرا : أولى خطوات الخروج من الإغلاق بداية من مارس

أخبار العرب في أوروبا- سويسرا

أعلنت الحكومة السويسرية اليوم الأربعاء، أنها بصدد إعادة فتح المتاجر والمتاحف وحدائق الحيوان والمتنزهات الترفيهية في بداية آذار/ مارس المقبل.

الحكومة أكدت بأنها خطوة أولى للخروج من وضع الإغلاق الحالي لمواجهة وباء كورونا، مضيفة بأن الخطوة الثانية يمكن أن تستأنف الفعاليات الثقافية والرياضية بمشاركة محدودة.

في الوقت نفسه، شددت على أن المطاعم ستبقى مغلقة، كذلك سيظل أصحاب العمل تحت الأوامر للسماح بالعمل عن بُعد قدر الإمكان.

وزير الصحة السويسري”آلان بيرسيه” قال في مؤتمر صحافي في العاصمة برن، أثناء الإعلان عن الخطة التي من المقرر أن تتم الموافقة عليها رسميا الأسبوع المقبل “إننا نبدأ من وضع إيجابي”.

وخلال الأسابيع الأخيرة انخفض عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في سويسرا، كذلك تراجع معدل دخول المستشفيات والوفيات ذات الصلة بالوباء.

وبلغ عدد حالات الاصابة بالفيروس في سوسيرا في الأسبوعين الماضيين 187حالة لكل 100 ألف نسمة، وهذا المعدل أعلى من ألمانيا المجاورة، لكن أقل من معدلات الإصابة في فرنسا وإيطاليا.

اقرأ أيضا: “شبان”: السلالة البريطانية تنتشر بسرعة في ألمانيا

وكانت الحكومة السويسرية أعلنت في الـ 22 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن فرض إغلاق عام لمدة شهر في البلاد لمواجهة وباء كورونا، قبل أن تعود وتمدد الإغلاق منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي لغاية نهاية شباط/ فبراير الجاري.

إلى ذلك، وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في سويسرا إلى 544 ألفا حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 9817 حالة.

يشار إلى أن سويسرا أعلنت عن تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في البلاد قبل نحو 51 أسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى