دول ومدن
أخر الأخبار

ماكرون يقترح تقديم جزء من لقاحات الدول الغنية لصالح إفريقيا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

دعا الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الدول الغنيّة لنقل جزء من اللقاحات ضد فيروس كورونا الموجودة لديها إلى القارة الإفريقية التي تفتقر إليها بشدّة.

كلام ماكرون جاء خلال مقابلة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، اليوم الجمعة، أكد فيها أنه سيطرح هذه الفكرة على اجتماع قادة مجموعة السبع الجمعة، مشيرًا إلى أنّ المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل “توافق” على هذه المبادرة.

وقال ماكرون “فلننقل اليوم 3% أو 5% من اللقاحات الموجودة لدينا إلى إفريقيا. هذا ليس له تأثير على وتيرة استراتيجيّة التطعيم (في الدول الغنيّة). إنّه لا يُبطئها أبدا”.

اقرأ أيضا: جدل في فرنسا..وزيرة التعليم العالي تحذر من انتشار “اليسار الإسلامي” داخل الجامعات

واعتبر بأن “هذا في مصلحة الفرنسيين والأوروبيين” لأنّ “لدي أكثر من 10 ملايين مواطن لديهم عائلات على الجانب الآخر من البحر المتوسط”، مشددا على ضرورة “ممارسة ضغوط شديدة جدا” على المختبرات الدوائية الكبرى لزيادة إنتاج اللقاحات.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، إنه سيتعهد خلال اجتماع مجموعة (G7)، بالتبرع بفائض إمدادات اللقاحات المضادة لكورونا في المملكة المتحدة إلى الدول الفقيرة.

ومن المقرر أن عقد قمة أفتراضية للدول السبع الغنية هي الأولى منذ نيسان/ أبريل 2020، بعد أن أدى الوضع الصحي إلى إلغاء القمة التي كان مقررا ان تستضيفها واشنطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى