دول ومدن

إسبانيا.. الملك الهارب يقيم في أغلى فندق في العالم

أخبار العرب في أوروبا

ذكرت تقارير صحفية اليوم السبت، أن ملك إسبانيا السابق” خوان كارلوس” الذي فر من بلاده إثر فضائح بالفساد، يقيم الآن في أحد أغلى الفنادق في العالم بالعاصمة الإماراتية، أبو ظبي.

صحيفة “ABC” الإسبانية اليومية قالت، إن “كارلوس” وصل إلى فندق “قصر الإمارات” أبوظبي، مساء الإثنين الماضي، مشيرة إلى أنه غادر من فيجو شمال غربي إسبانيا مع مساعد واحد وأربعة حراس شخصيين، وبعد سبع ساعات هبطت الطائرة في مطار تجاري في العاصمة الإماراتية.

بدورها، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية كشفت أن تكلفة الليلة في الجناح الذي يقيم فيه الملك تبلغ 10 آلاف جنيه إسترليني (13 ألاف دولار).

وبحسب الصحيفة، فإن فندق “قصر الإمارات تبلغ قيمته 3 مليارات دولار، وهو فندق سبع نجوم وسبق أن استضاف مسؤولين كبار، مثل طوني بلير وبيل كلينتون”.

وكانت العائلة المالكة في إسبانيا، قد قطعت راتب الملك الفخري، عقب اتهامه بتلقي عمولة من مناقصة مشروع القطار السريع بين مكة والمدينة في السعودية.

وتنازل كارلوس (82 عاما) عن العرش لابنه “فيليبي” عام 2014، إلا أنه كان يحتفظ منذ ذلك الحين بلقب الملك ويتقاضى راتبا سنويا قدره 198 ألفا و845 يورو.

اقرأ أيضا: فرض ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة المفتوحة في باريس

واعتلى “كارلوس” العرش عام 1975 بعد وفاة الجنرال “فرانسيسكو فرانكو” وساهم في قيادة إسبانيا من الديكتاتورية إلى الديمقراطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى