دول ومدن

اليونان تعلن فتح حدودها أمام السياح بدءا من مايو.. لكن بشروط

 أخبار العرب في أوروبا- اليونان

أعلنت اليونان اليوم الأربعاء، عن عزمها فتح حدودها أما السياح الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا ابتداءً من مطلع شهر مايو/ أيار المقبل.

ونقل عن وزير السياحة اليوناني هاري ثيوتشاريس قوله إن “الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا أو لديهم أجسام مضادة أو نتائج اختبار سلبية، يمكنهم السفر إلى اليونان هذا الصيف”.

الوزير اليوناني أضاف خلال حضوره معرض في متحف أثينا بأن “اليونان تهدف إلى بدء موسم الصيف الحيوي بحلول منتصف مايو( أيار)”، مؤكدا أن “اليونان جاهزة ببروتوكول كامل لصيف 2021”.

وقال إن بلاده سترحب بالسياح “إذا تم تطعيمهم قبل السفر أو لديهم أجسام مضادة أو نتيجة سلبية للاختبار، وسيخضع جميع السائحين لاختبارات عشوائية”.

من جهة ثانية،  ذكر الوزير اليوناني أن سلطات بلاده “ستعطي الأولوية لتطعيم الأشخاص الذين يعملون في قطاع الضيافة بمجرد تلقيح الفئات الأكثر ضعفا، وتفرض الاختبارات المتكررة للموظفين”.

اقرأ أيضا: اليونان.. مقتل ثلاثة مهاجرين عرب في حريق اندلع بمكان إقامتهم

وكانت اليونان فرضت إغلاقا في عدة أجزاء من البلاد، لوقف انتشار وباء كورونا، بعد أن أدى ارتفاع الإصابات الجديدة إلى زيادة الضغط على نظامها الصحي، مع ما يقرب من 7 آلاف حالة وفاة ونحو 209 آلاف إصابة منذ بدء الجائحة.

ويشكل قطاع السياحة والقطاعات الأخرى المرتبطة به، نحو 20 % من اقتصاد اليونان، وتعتبر الحكومة القطاع محركا رئيسيا لانتعاشها بعد القيود التي أوقفت قطاع الأعمال.

وخلال عام 2019 زار اليونان 33 مليون سائح من مختلف دول العالم، وبلغت عائدات السياحة نحو 19 مليار يورو، قبل أن ينخفض العدد لأقل من النصف خلال العام الماضي بسبب تداعيات وباء كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى