مجتمع

لمساندته اللاجئين… رئيس كنيسية ألمانية يتعرض للتهديد بالقتل

كشف رئيس مجلس الكنيسة الإنجيلية (البروتستانتية) في ألمانيا “هاينريش بدفورد-شتروم” أنه تلقى تهديدات بالقتل على خلفية تصريحاته بإرسال سفينة لإنقاذ اللاجئين في البحر المتوسط.

وقال رئيس الكنسية الانجيلية لوسائل الاعلام : ” تلقيت تهديدات، بسبب دوري في الإنقاذ البحري للاجئين، لكني لم آخذ هذه التهديدات على محمل الجد”، مشيرا إلى أن “وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر تبنى الموضوع الخاص بوضع آلية أوروبية لتوزيع اللاجئين وأنا أدعمه جدا في هذا المشروع الرامي إلى أخذ وعود من دول أوروبية أخرى لايواء لاجئين”.

و انتقد “هاينريش بدفور- شتروم” الافتقار إلى الأخلاق على شبكة الإنترنت،مشيراً أن “المعايير والأخلاق يجب أن تنطبق أيضاً على التكنولوجيا الحديثة، لان وسائل التواصل الاجتماعي، تحولت إلى فضاء محمي للمحرضين”

طرحت الكنيسة مبادرتها الخاصة باللاجئين “متحدون من أجل الإنقاذ” بداية شهر كانون الأول الماضي،وأعلن أصحاب المبادرة أن القائمين على الإنقاذ البحري من منظمة “سي ووتش”، سيعملون بقدر المستطاع لتفيذ المهمة اعتباراَ من ربيع 2020.

وبحسب تصريحات كبير الاساقفة من المقرر شراء سفينة لهذا الغرض من ممتلكات ولاية شليسفيغ- هولشتاين بحلول نهاية كانون الثاني الجاري، وقال إنه لا يعرف بعد كيف ستتم عملية تقديم العطاءات، منوها إلى أن لديه خطة بديلة لشراء سفينة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى