قانونمجتمع
أخر الأخبار

سوري يخطف طفلته في السويد بعد خلاف مع طليقته والشرطة تطلق عملية بحث واسعة

 اخبار العرب في أوروبا- السويد

أعلنت الشرطة السويدية اليوم السبت، أن طفلة تبلغ 7 سنوات تعيش مع والدتها اختفت منذ يوم أمس، مشيرة إلى أن عدة رجال مسلحين من بينهم والد الطفله يعتقد أنهم قاموا باختطافها.

وبحسب بيان صدر عن الشرطة، فإن والد الطفلة ورجل بمساعدة آخرين هم وراء عملية الخطف، مشيرة إلى أن الشرطة تجري حاليا عملية أمنية واسعة في ستوكهولم للبحث عن الطفلة المخطوفة .

كما تم تعميم اسم الطفلة على المطارات والحدود في الاتحاد الأوربي لمنع سفرها إلى خارج دول الاتحاد.

وبحسب وسائل إعلام سويدية فإن الزوجة كانت قد انفصلت عن الزوج بعد بلاغ ضده بممارسة العنف بحقها، ولاحقا أصبحت حضانة الطفلة الوحيدة مشتركة بين الأم والأب، لافتا إلى أن المشاكل بين الزوجين السابقين استمرت رغم انفصالهما.

اقرأ أيضا: ألف جريمة ضد النساء قد تكون بـ”دواعي الشرف” حصلت في السويد خلال 2020

المصادر ذكرت فيما يخص حادثة الاخطاف أن والدة الطفلة تلقت اتصالا من شقيقها للحضور إلى أحد الأماكن في مدينة “أوبسالا”، لوضع حد للخلاف مع زوجها السابق ووقف التهديدات بشأن الطفلة.

وأَضافت المصادر نقلا عن والدة الطفله قولها إنها تفاجئت لدى وصولها إلى المكان المحدد بوجود زوجها السابق وعدة أشخاص آخرين، حيث قاموا بتقييدها مع شقيقها، في وقت تم فيه خطف الطفلة.

وأشارت إلى أنها وشقيقها تم وضعهم مقيدين في شاحنة يقودها والد الطفلة، في حين تم وضع الطفلة في سيارة آخرى من أصدقاء الأب في محاولة للتمويه على عملية الخطف، كما تقول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى