دول ومدنقانون
أخر الأخبار

بداية من مارس المقبل.. إلزام المطاعم الفرنسية الكشف عن مصدر اللحوم

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

من المقرر أن يدخل قانون جديد في فرنسا بداية الشهر المقبل، يلزم جميع المطاعم والمقاصف والكافيتريات في فرنسا، إظهار مصدر اللحوم الموجودة على أطباق الزبائن.

القانون الذي سيبدأ تطبيقه في الأول من مارس/ آذار المقبل، يأتي بعد طول انتظار، حيث سيصبح لزاما على منشآت الضيافة، التي تقدم أطباق الدجاج ولحم الخروف والخنزير، أن تبين مكان تربية الماشية وذبحها، طبقا لوزارة الزراعة الفرنسية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تظهر المنشآت كذلك، ما إذا كان اللحم طازجا أم تم تبريده أو تجميده.

وحاليا فإن المعلومات إجبارية بالنسبة للحم البقري فقط وهو قانون بدأ سريانه عام 2002، لكن بالنسبة للدجاج ولحوم الضأن والخنزير، لم يكن الأمر واضحا في المطاعم حيث كان يتم تقديم الأطباق دون ذكر كيفية ذبح الحيوان أو فيما إذا كان طازجا أم مجمدا.

اقرأ أيضا: فرنسا.. السجن لمصريَيْن لمدة 22 عاما بتهمة قتل عاملة جنس

علما أن الوضع يختلف في هذا الإطار في المتاجر الكبرى وعند القصابين في فرنسا، حيث يجبرهم القانون على ذكر جميع هذه المعلومات للزبائن عبر لوحات كبيرة وواضحة أو من خلال لصاقات على المنتج نفسه.

جدير بالذكر أن هذه الإجراء وفقا للسلطات الفرنسية جاء استجابة لاهتمام المستهلكين المتزايد، بشأن مصدر الطعام، كما يهدف أيضا إلى زيادة استهلاك اللحم، المنتج محليا، في أماكن، مثل المقاصف المدرسية على سبيل المثال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى