قانون

شروط محددة.. بلجيكا تقبل طلبات اللجوء من جديد

أخبار العرب في اوروبا – بلجيكا

بدأت إدارة اللجوء والهجرة البلجيكية، قبول طلبات اللجوء مرة أخرى، وذلك بعد إغلاقها المؤقت بسبب جائحة فيروس “كورونا الجديد”.

وقال المتحدث باسم إدارة اللجوء والهجرة البلجيكية، “خيرت ديفولدر”: “سجلنا أول 20 شخص أمس الثلاثاء، ونتابع العمل كون الطلبات تتعلق بأكثر من عشرين شخصا، اعتمادا على عدد أفراد الأسرة، اذ تعطى الأولوية للأسر والضعفاء”. مشيراَ إلى أنه “ووفقاً “تم تجهيز المكاتب بزجاج شبكي، وثلاثة فقط من العدادات التسعة مفتوحة للامتثال لتدابير التباعد الاجتماعي”.

من جانبه أكد المفوض العام للاجئين “ديرك فان دين بولك” : أن “المفوضية تركز على الملفات التي يجب إستكمالها، ولا يزال يتعين عليها إجراء بعض التعديلات التنظيمية، مثل إدارة الهجرة”.

وفي الوقت الحالي، لم تعد المفوضية العامة للاجئين والتي تقرر ما إذا كان يحق لطالب اللجوء الحماية قبول حالات جديدة، ومن غير الواضح عدد الأشخاص الذين سيحق لهم الحصول على استقبال، والذين يقيمون في الشوارع بسبب هذه التأخيرات.

يذكر أن إدارة مركز تقديم طلبات اللجوء في (Klein Kasteeltje) بالعاصمة بروكسل، أغلقت قبل ثلاثة أسابيع، لتطبيق تدابير التباعد الاجتماعي، والرامية للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: بلجيكا تطلق سراح 300 مهاجر غير شرعي

وتلقت الحكومة الفيدرالية الكثير من الانتقادات على هذا القرار، لأن هؤلاء الأشخاص تركوا في الشوارع، اذ أنشأت وزارة اللجوء والهجرة صفحة تقديم طلب اللجوء على موقعها على الإنترنت تمكن طالبي اللجوء استخدامها لتحديد موعد، حتى يتمكنوا من التسجيل في مكتب بروكسل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى