أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الدنمارك تسجل أعلى درجة حرارة منذ 81 عاما

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

سُجل في الدنمارك يوم أمس الأربعاء أعلى درجة حرارة منذ 81 عاما، بعدما وصلت موجة الحر التي تضرب أوروبا هذا البلد الاسكندنافي.

وقالت وسائل إعلام محلية إن موجة الحر الشديدة حطمت الرقم القياسي لدرجات الحرارة في البلاد، مضيفة أن الحرارة بلغت ظهر الأربعاء 35.6 درجة مئوية في غرب غوتلاند في مدينة هولستبرو( وسط غرب )، وهو أعلى رقم يسجل في الدنمارك منذ يوليو/ تموز عام 1941.

المعهد الدنماركي للأرصاد الجوية أوضح أن الرقم القياسي السابق بعد العام 1941 سجل في أغسطس/آب 1975 في نفس المكان، في الجزء الغربي من غوتلاند عندما ارتفعت درجة الحرارة إلى 36.4 درجات.

أما بالنسبة لشهر يوليو/تموز ككل، فقد كان الأكثر دفئا في عام 2006، حيث كان متوسط ​​درجة الحرارة اليومية في البلاد 19.8 درجة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تحصي خسائرها بعد اليوم الأكثر سخونة في تاريخها

يذكر أن موجة الحر غير مسبوقة ضربت العديد من دول جنوب وجنوب غرب أوروبا قبل أن تنتقل إلى شمال أوروبا بما فيها السويد والنرويج والدنمارك، إضافة لهولندا وبلجيكا.

وتسببت الموجة الحارة بوفاة أكثر من 1200 في البرتغال وإسبانيا، كما أدت لاندلاع عشرات الحرائق في عدة دول من بينها فرنسا التي أجلت أكثر من 32 ألف شخص، في وقت ألتهمت فيه النيران قرابة 20 ألف هكتار من الغابات في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى