أخبارتقاريردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تحصي خسائرها بعد اليوم الأكثر سخونة في تاريخها

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

سجلت بريطانيا أمس الثلاثاء أعلى درجة حرارة في تاريخ البلاد، وبعد أن عمل رجال الإطفاء خلال الليل على إخماد حرائق الغابات، سارع المهندسون صباح الأربعاء إلى إصلاح قضبان القطارات التي تأثرت بسبب الحرارة الشديدة.

وأمس الثلاثاء كان أكثر الأيام التي عملت فيها خدمة إطفاء لندن منذ الحرب العالمية الثانية عندما تجاوزت درجات الحرارة الـ 40 درجة مئوية للمرة الأولى، مما أدى إلى اشتعال حرائق دمّرت عشرات المباني في العاصمة.

كما وصلت ألسنة اللهب إلى أراض عشبية جافة على جانبي خطوط السكك الحديد والطرق.

الحرارة العالية تسببت كذلك، في إلغاء رحلات قطارات كانت تسير من لندن حتى الساحل الشرقي لإنجلترا حتى عصر اليوم الأربعاء على أقل تقدير، بعدما أدى حريق نشب بالقرب من مدينة “بيتربرو” وسط إنجلترا، إلى إتلاف معدات الإشارات، كما أسفرت حرائق أخرى في شبكة القطارات عن الإضرار بالقضبان والأسلاك العلوية.

وأصيب 16 من رجال الإطفاء في حرائق في الحريق بلندن وصفه عمدة المدينة صادق خان بالأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية.

وتلقت خدمة الإسعاف في لندن 400 مكالمة في الساعة من أشخاص أُصيبوا بإنهاكٍ حراري وصعوباتٍ في التنفس ودوّار وإغماء.

وقال عمدة لندن إن رجال الإطفاء الذين يعملون في درجة حرارة 40 درجة مئوية، تلقوا ما يقدر بـ 2600 مكالمة طوارئ واستجابوا لأكثر من 1000 مكالمة حريق.

وأشار إلى أن هذه المكالمات جاءت في وقت كانوا يواجهون فيه 12 حريقا في وقت واحد، مبرزا أن الحرائق تسبّبت في تدمير ما لا يقل عن 41 عقارا.

وأضاف خان في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) :“في يوم عادي، تتلقى خدمة الإطفاء تقريبا 350 مكالمة، وفي يوم مزدحم 500 مكالمة”.

وتابع “المشكلة تتمثل في أننا لم نشهد أمطارا منذ بداية يوليو/تموز الجاري في لندن. العشب يشبه القش، ما يعني أنه من السهل احتراقه، وبمجرد أن تطاله النار تنتشر بسرعة لا تصدق”.

بدوره، قال جوناثان سميث، مساعد مفوض دائرة الاطفاء، إن اثنين من رجال الإطفاء الذين عانوا من “إصابات مرتبطة بالحرارة” نقلوا إلى المستشفى.

الحرائق ألتهمت عشرات المنازل في شرق لندن

في السياق نفسه، قال سايمون كلارك، مسؤول بوزارة الخزانة، لـ”بي بي سي” إن الحرائق كانت “علامة تحذير” حول تأثير تغير المناخ.

اقرأ أيضا: اندلاع حريق غابات قرب أثينا.. والسلطات تخلي 9 مناطق

وبحسب مكتب الأرصاد الجوية تم تسجيل درجة حرارة قياسية في منطقة كونينغسبي الواقعة وسط إنجلترا أمس الثلاثاء بلغت 40.3 درجة مئوية.

يأتي ذلك في الوقت الذي لن تكون فيه بريطانيا تحت أعلى مستوى من التأهب للحرارة حيث من المقرر أن تجتاح العواصف الرعدية وأمطار غزيرة جميع أنحاء البلاد خلال اليوم والأيام المقبلة، بعد درجات حرارة قياسية أمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى