دول ومدن
أخر الأخبار

معدل الإصابات بكورونا في ألمانيا يتخطى الحد الخطير

 اخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أكد معهد “روبرت كوخ” الألماني اليوم الأحد، أن معدل إصابات فيروس كورونا الأسبوعي في ألمانيا، تخطى الحد الخطير.

ويعتبر هذا الحد عاملا في تحديد الحكومة ما إذا كان يتعين إعادة فرض تدابير إغلاق أكثر صرامة في البلاد.

المعهد قال إن عدد الإصابات الجديدة لكل 100 ألف شخص من سكان ألمانيا بأكملها خلال الأسبوع الماضي، ارتفع إلى103.9 حالة.

وفي حال تجاوز الرقم 100 فإنه في الغالب سيتم إعادة تشديد قواعد مكافحة الفيروس، التي تم تخفيفها على المستوى المحلي في البلاد.

وكانت السلطات في هامبورغ ألغت يوم الجمعة الماضي، تخفيف تدابير احتواء الوباء بعد أن ارتفع معدل الإصابة لمدة سبعة أيام عن 100 وتخضع في الوقات الحالي لحالة إغلاق أكثر مشددة.

لكن تجاوز الرقم على صعيد ألمانيا له أهمية رمزية في المقام الأول في الوقت الحالي، ولا يؤدي بالضرورة إلى اتخاذ تدابير جديدة لعموم ألمانيا.

ورغم ذلك، فإنه من المتوقع أن يلعب هذا الرقم الكبير في معدل الإصابات دورا في المباحثات بشأن قيود فيروس كورونا المقررة يوم غد الاثنين بين المستشارة أنغيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات، حيث تواجه البلاد موجة ثالثة متسارعة وطرحا بطيئا للقاح في وقت تزداد فيه معاناة الألمان من استمرار الإغلاق.

إلى ذلك، سجلت ألمانيا أمس وفقا لأرقام معهد”روبرت كوخ” قرابة 14 ألف إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مارفع العدد الكلي إلى 2 مليون و660 ألف.

اقرأ أيضا: صدامات بين مناهضين للإغلاق والشرطة في “كاسل” وسط ألمانيا

 كما تم تسجيل99 وفاة جديدة مرتبطة بالمرض، لتصل حصيلة ضحايا الفيروس إلى 74 ألفا و664 وفاة.

من جهة ثانية، اندلعت صدامات عنيفة أمس السبت، بين الشرطة ومناهضين للقيود المفروضة لمكافحة وباء كورونا بمدينة كاسل في ولاية “هيسن” وسط ألمانيا، استخدمت خلالها الشرطة رذاذ الفلفل لتفريق المتظاهرين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد شهدت المدينة واحد من أكبر التجمعات ضد الإغلاق في البلاد منذ بداية العام الجاري، مشيرة إلى أن العدد تجاوز الـ 20 ألفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى