دول ومدنقانون
أخر الأخبار

صدامات بين مناهضين للإغلاق والشرطة في “كاسل” وسط ألمانيا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

اندلعت صدامات عنيفة ظهر اليوم السبت، بين الشرطة ومناهضين للقيود المفروضة لمكافحة وباء كورونا بمدينة كاسل في ولاية “هيسن” وسط ألمانيا، استخدمت خلالها الشرطة رذاذ الفلفل لتفريق المتظاهرين.

ووفقا لقناة “دويتشه فيله” الألمانية فقد شهدت المدينة واحد من أكبر التجمعات ضد الإغلاق في البلاد منذ بداية العام الجاري، مشيرة إلى أن العدد تجاوز الـ 20 ألفا.

وأوردت صحيفة “بيلد” أن آلاف المحتجين خرجوا إلى شوارع المدينة، للمشاركة في المظاهرة بعنوان “أحرار كاسل – الحقوق الأساسية والديمقراطية”.

وذكرت أن الشرطة نفذت عددا من التوقيفات في صفوف المحتجين، مضيفة أن الشرطة استخدمت رذاذ الفلفل بعد أن حاول بعض المحتجين اختراق الطوق الأمني.

كما أظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي المحتجين وهم يواجهون فرقة من الشرطة خلال محاولة المتظاهرين اختراق الحاجز، واستخدمت الشرطة الهراوات خلال الصدامات مع المحتجين.

وشهدت بالإضافة إلى ألمانيا، بعض المدن في كل من بولندا وهولندا وفنلندا، السبت، مظاهرات مماثلة ضد القيود المفروضة لمواجهة الوباء.

اقرأ أيضا: اغتصاب أطفال على مدى عقود.. فضيحة تطال الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا

من جهة ثانية، ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 2.645 مليون حالة منذ بدء الجائحة في البلاد.

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية السبت تسجيل أكثر من 16 ألف إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت بيانات المعهد ارتفاع عدد الوفيات إلى 74 ألفا و565 حالة، بعد تسجيل 207 وفيات إضافية خلال اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى