قانون

إيطاليا تطرد مهاجر تونسي بتهمة تأييد “الإرهاب”

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

طردت السلطات الإيطالية قبل عدة أيام مهاجر تونسي وإعادته إلى بلاده، وذلك بتهمة تأييد”الإرهاب”.

ووفقا لمصادر أمنية إيطالية، فإن المهاجر التونسي البالغ 28 عاما، أشاد في نهاية حفل ديني بمسجد بمدينة تورينو في تشرين الاول/ أكتوبر الماضي، بالعمل الإرهابي الذي نفذه متطرف شيشاني ضد استاذ التاريخ الفرنسي” صموئيل باتي” في باريس.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المهاجر التونسي“عاتب الخطيب أيضا على تنديده بالهجوم”، مؤكدة أن “التحقيق الذي أجراه أفراد شعبة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة وعناصر الشرطة في تورينو قاد إلى طرد التونسي المقيم بشكل غير نظامي وإبعاده عن التراب الوطني الإيطالي “.

على صعيد متصل، قالت وسائل إعلام إيطالية، إن المهاجر هدد خلال فترة احتجازه في مركز استقبال استثنائي باعتباره مصابا بكورونا، بقطع أعناق العديد من العاملين الصحيين، ورفض أي قاعدة للتعايش في داخل الهيكل الصحي.

اقرأ أيضا: صدامات بين مناهضين للإغلاق والشرطة في “كاسل” وسط ألمانيا

وأضافت بأن المهاجر”بمجرد إخراجه من الحجر وإحضاره إلى مركز تورينو للطرد والإعادة إلى الوطن ، أعرب المهاجر مرارا وتكرارا عن رغبته بتنفيذ هجمات في إيطاليا باسم الجهاد”.

كما “حرض بعض الأجانب على القيام بأعمال إرهابية ووعد بتزويدهم بوثائق إقامة مزورة”، حسب المصادر.

يذكر أن لاجئ شيشاني متطرف أقدم على قتل المدرس الفرنسي”باتي” بقطع رأسه في ضواحي باريس، بعد عرض الأخير صورا كاريكاتورية للنبي”محمد” خلال حصة مدرسية تتحدث عن “حرية التعبير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى