اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

رغم الإغلاق.. فرنسا تستهدف تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 6% خلال 2021

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أكد وزير المالية الفرنسي “برونو لو مير” اليوم السبت، أن بلاده وضعت هدفا لتحقيق نمو اقتصادي يبلغ 6% خلال العام الجاري 2021.

يأتي هذا التصريح بالتزامن مع بدء سريان إجراءات إغلاق جديدة في العاصمة باريس و15 منطقة أخرى في البلاد اليوم، بهدف احتواء تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير المالية في مقابلة مع محطة “فرانس إنتر” الإذاعية: “أؤكد طموحاتنا بالوصول إلى معدل نمو 6 في المئة في 2021 … في اللحظة التي نرفع فيها القيود، تصبح قدرتنا على التعافي غير عادية”.

وبدأت اليوم السبت في فرنسا تطبيق حزمة جديدة من القيود، والتي تطال حوالي ثلث سكان البلاد، وفي ظل الإجراءات الجديدة التي تسري لمدة أربعة أسابيع، ستواصل الأعمال الضرورية والمدارس فتح أبوابها، على النقيض من عمليات الإغلاق السابقة.

اقرأ أيضا: فرنسا تمنع ذبح الحلال للدواجن بداية من يونيو.. والمساجد الكبرى تصدر بيانا

وكان بنك فرنسا المركزي قد توقع في تقرير أصدره قبل 3 أيام، أن يمضي اقتصاد البلاد في طريقه للتغلب على جائحة كورونا، مؤكدا بأن القيود الحكومية تسير بشكل أفضل مما كان متوقعا في السابق.

ووفقا للمركزي الفرنسي فإن الطريقة الحكومية في فرض القيود ستضع اقتصاد البلاد على نمو أقوى هذا العام.

يذكر أن فرنسا تخضع لحظر تجول ليلي منذ منتصف شهر كانون ثاني/يناير الماضي، ورغم ذلك ارتفع معدل العدوى بالفيروس، وتتعرض المستشفيات لضغوط متزايدة لاسيما في باريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى