قانون
أخر الأخبار

رغم التهديد الأمني.. بريطانيا تستعد للإفراج عن 100 متطرف

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت تقارير إعلامية بريطانية عن وجود نحو 100 متشدد مدان بجرائم مرتبطة بالإرهاب، في بريطانيا، قد يفرج عنهم خلال الفترة القادمة بشكل مشروط، على الرغم من عقب رفع مستوى التهديد الإرهابي في البلاد.

وبينت التقارير أن المدانين الـ 100 باتوا قريبين جداً من اتمام معاملات الإفراج المشروط، لافتةً إلى أن من بينهم شخصين سبق وأن سافرا إلى سوريا حيث تلقوا تدريبات على يد تنظيم “داعش” الإرهابي، كما وحازا كتيبات إرهابية مع تعليمات اغتيال.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن تصاعد التهديدات الإرهابية المحتملة في البلاد ورفع درجته إلى مستوى “خطير”، بعد سلسلة الهجمات، التي ضربت كل من فرنسا والنمسا.

في غضون ذلك، عبر قادة أمنيون بريطانيون عن مخاوفهم من الانعكاسات الأمنية للإفراج المشروط عن المتطرفين وإمكانية دعمه للأنشطة الإرهابية في أوروبا.

اقرأ أيضا: فرنسا.. تهديدات لإمام يناهض التطرف والسلطات تفتح تحقيقا

وأشاروا إلى أنهم “يشعرون بالقلق من أن النشاط الإرهابي المتزايد في أوروبا قد يشجع المتطرفين على القيام بهجمات في بريطانيا، ومن المحتمل أن يؤدي الإفراج المشروط عن المدانين إلى زيادة الموارد البشرية للإرهابيين”.

كما كشف مسؤولون بريطانيون أن عدد كبير من الموقوفين على ذمة قضايا إرهابية قد أتموا ثلثي مدة أحكامهم القضائية وأن بنود الإفراج المشروط، المنصوص عليها في القضاء البريطاني باتت تنطبق عليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى