أخباردول ومدن
أخر الأخبار

زلزال سوريا وتركيا.. حصيلة الضحايا تتخطى 17100

أخبار العرب في أوروبا – تركيا

تستمر حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في الارتفاع كل ساعة، لتتخطى حاجز الـ 17100 قتيل، مع تضاؤل الآمال العثور على ناجين تحت الأنقاص، وسط طقس شديدة البرودة.

وأعلن مسؤولون ومسعفون أن 14014 شخصا قضوا في تركيا و3162 في سوريا، جراء الزلزال العنيف الذي ضرب الإثنين وبلغت شدته 7.8 درجات، لترتفع الحصيلة المؤكدة حتى ظهر الخميس إلى 17176 قتيلا.

وبلغ عدد المصابين جراء الزلزال في تركيا أكثر من 64 ألفا، بينما وصل العدد في سوريا لنحو 7 آلاف.

في السياق، دخلت ظهر اليوم أول قافلة مساعدات دولية إلى مناطق شمال غرب سوريا الخاضعة لسيطرة المعارضة قادمة من الجانب التركي.

وبحسب مسؤولين في المنطقة، فإن هذه القافلة لا علاقة لها بالاستجابة الإنسانية السريعة لكارثة الزلزال، مؤكدين أن القافلة كان مخططا لها الدخول قبل حصول الزلزال.

اقرأ أيضا: حصيلة ضحايا زلزال سوريا وتركيا تتجاوز 16 ألفا

من جهة ثانية، كشفت مصادر بالدفاع المدني في شمال سوريا، عن تصدعات وقعت في سد “التلول” على نهر العاصي بريف إدلب، بسبب الزلزال، ما أدى إلى انهمار المياه إلى الشوارع، ما يهدد بغرق القرى.

وأفاد ناشطون محليون أن الأهالي يناشدون بضرورة إرسال سيارات لنقل العوائل قبل أن تغرق، فيما تداول ناشطون فيديوهات قالوا إنها لعمليات إجلاء المواطنين، بسبب ارتفاع منسوب المياه الذي أصبح يهددهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى