أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مستشار النمسا يتعهد بدعم تضييق الخناق على اللجوء في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

تعهد المستشار النمساوي كارل نيهمر، باستمرار بلاده في دعم سياسة تضييق الخناق على اللجوء في جميع أنحاء أوروبا.

وقال نهيمر في تصريحات لصحيفة “دي فيلت” الألمانية، أمس الأربعاء، إن نظام اللجوء في الاتحاد الأوروبي ثبت فشله، وهو بحاجة إلى إعادة تنظيم كاملة مع توفير حماية أكثر قوة للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي. 

وأضاف أنه يجب أن يكون هناك التزام واضح وإجراءات ملموسة لهذا في قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الخميس.

كما هدد بعرقلة صدور الإعلان الختامي للاجتماع، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاقات ملموسة بشأن معالجة الهجرة غير النظامية.

واعتبر المستشار النمساوي بأن “الكلمات الجوفاء لن تكون كافية”، داعيا إلى “التزام واضح لا لبس فيه” لتعزيز حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي واستخدام أموال الاتحاد الأوروبي لهذا الغرض.

وكان نيهمر طالب في يناير/كانون الثاني الماضي، تمويلا بقيمة ملياري يورو من موازنة الاتحاد الأوروبي لاستخدامها في توسيع نطاق السياج الحدودي بين بلغاريا وتركيا.

علما أن فعالية الحواجز الحدودية في تقليل عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يدخلون الاتحاد الأوروبي وما إذا كان سيتم تمويل بناء تلك الحواجز من أموال الاتحاد الأوروبي تعتبر أمرا مثيرا للجدل بين دول التكتل.

وقبل انعقاد القمة، أرسلت النمسا وسبع دول أخرى رسالة إلى المفوضة الأوروبية ورئيس المجلس الأوروبي لممارسة الضغط من أجل زيادة العقبات أمام الهجرة.

وتنص رسالة نيهمر ورؤساء حكومات الدنمارك وإستونيا وليتوانيا ولاتفيا ومالطا واليونان وسلوفاكيا على أن نظام اللجوء الحالي معطل ويفيد المهربين في المقام الأول.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة السويد تؤكد أن هذه الفئة لن يشملها قرار سحب الإقامة الدائمة

وخلال العام الماضي، سجلت السلطات زيادة بنسبة 64% في عمليات العبور الحدودية غير النظامية مقارنة بالعام السابق، وفقا لوكالة إدارة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي “فرونتكس”.

كما ارتفعت طلبات اللجوء بنسبة 50% تقريبا. بالإضافة إلى ذلك، فر حوالي 4 ملايين شخص إلى الاتحاد الأوروبي من أوكرانيا هربا من الحرب التي شنتها روسيا ضد بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى