أخباردول ومدن
أخر الأخبار

محاكمة لاجئ سوري في ألمانيا بتهمة طعن 5 أشخاص

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

وجه المدعي العام الاتحادي الألماني بمدينة كارلسروه في ولاية بادن-فورتمبيرغ جنوب البلاد، أمس الخميس، اتهامات للاجئ سوري بمحاولة القتل العمد، إضافة لاتهامات أخرى بالتسبب بإصابات خطيرة.

وكان المتهم “معن.د” البالغ من العمر 26 عاما أقدم في أبريل/نيسان الماضي على تنفيذ هجوم بواسطة سكين داخل صالة رياضية في مدينة دويسبورغ بولاية شمال الراين – فستفاليا غرب البلاد.

وأدى الهجوم لإصابة أربعة منهم بجراح، جراح بعضهم خطيرة.

وجاء في لائحة الاتهام أن المدعي العام، على ثقة تامة بأن المتهم نفذ الهجوم بـ”دافع رغبته في المساهمة في الجهاد العالمي” وذلك عبر “قتل أكبر عدد ممكن من الكفار”.

وأضاف الادعاء أنه بناء على ذلك، قام المتهم في 9 أبريل/نيسان الماضي بطعن رجل في الشارع من دون أن يعرف أحدهما الآخر، ثم قام في الـ 18 من نفس الشهر بدخول نادي رياضي وطعن أربعة من المتواجدين فيه.

المدعي العام اتهم الشاب السوري بكونه من أتباع الفكر المتطرف لتنظيم “داعش” الإرهابي.

اقرأ أيضا: محاكمة 3 مسؤولين سوريين في فرنسا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

وكانت الشرطة قد قامت بعد الهجوم بتوزيع صورا التقطتها كاميرات المراقبة، تظهر الشاب قبل دخوله النادي، حيث قام بطعن أربعة أشخاص بسكين، مما أدى لإصابتهم بجراح خطيرة، أحدهم كانت جراحه خطيرة للغاية.

صورة التقطها كاميرا المراقبة للمتهم قبل دخوله النادي وتنفيذ عملية الطعن

وتشير تحقيقات الشرطة إلى أن أول ضحية في النادي وعمره 27 عاما كان هدف المشتبه به الرئيسي، بعدها قام بطعن الثلاثة الآخرين بشكل عشوائي حتى يتمكن من الهرب.

إلى ذلك، تقول وسائل إعلام ألمانية إن الشاب المتهم دخل البلاد قبل عدة سنوات كلاجئ، وهو غير معروف للشرطة سابقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى