أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تشمل 5 ملايين شخص.. الحكومة الألمانية توافق على زيادة إعانة البطالة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أقرت الحكومة الألمانية أمس الأول الأربعاء، رسميا، زيادة قيمة إعانة البطالة (المساعدات الاجتماعية) خلال العام المقبل 2024. ومن المتوقع أن يستفيد من هذا القرار أكثر من 5 ملايين شخص في البلاد.

وبداية من 1 يناير/كانون الثاني المقبل، سيتم رفع قيمة المساعدات الاجتماعية من 502 يورو حاليا إلى 563 يورو، لكل شخص عاطل عن العمل، وذلك بسبب ارتفاع معدل التضخم في أكبر اقتصاد أوروبي.

القرار الجديد ينص كذلك على زيادة قيمة الإعانة الشهرية للعاطل عن العنل الذي يعيش مع شريك حياة من 451 يورو إلى 506 يورو، أي بنسبة زيادة حوالي 12%.

كذلك، فقد قررت الحكومة رفع قيمة إعانة  الأسرة التي لديها أطفال، إذ سيتم زيادة قيمة الإعانة للأسرة التي لديها طفل يتراوح عمره بين 15 عاما و 18عاما، من 420 يورو إلى 471 يورو شهريا خلال العام المقبل.

أما الأسرة التي لديها أطفال بين 7 سنوات و14 سنة، فسيتم زيادة قيمة الإعانة الشهرية من 348 إلى 390 يورو، والأسرة التي لديها أطفال حتى 6 سنوات، فستزيد من 318 إلى 357 يورو.

وكان وزير العمل الألماني “هوبرتوس هايل” قد أعلن بالفعل هذه الزيادة في نهاية أغسطس/ آب الماضي، لكن تم إقرارها بشكل رسمي من قبل الحكومة، الأربعاء.

اقرأ أيضا: ارتفاع جديد في عدد الشركات الألمانية المُفلسة

وبحسب وزارة العمل الألمانية، فإن هذه الزيادة تكلف الميزانية نحو الحالية 4.8 مليار يورو سنويا، مشيرة إلى أن الحكومة الاتحادية ستدفع منها 4.3 مليار، بينما ستتكفل حكومات الولايات الـ 16 بالمبلغ الباقي والذي يقدر بنحو 500 مليون يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى