اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

تشمل المزيد من الأسر.. إسبانيا بصدد زيادة مبلغ المساعدة الاجتماعية

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

تعتزم الحكومة الإسبانية وضمن خطة التعافي من جائحة كورونا، زيادة مبلغ المساعدة الاجتماعية لإعانة الحد الأدنى للدخل المعيشي، وذلك بحسب ما أكدته وسائل إعلام محلية اليوم السبت.

كذلك تعمل الحكومة لاتخاذ تدابير تهدف من خلالها زيادة عدد الأسر التي تشملها هذه المساعدة، لاسيما التي لديها أطفال.

في هذا السياق، أوضح وزير الضمان الاجتماعي الإسباني، خوسي لويس إسكريفا، أنه “على المدى القصير (نهاية عام 2021) سيتم تحسين عتبات الدخل المضمون من الحد الأدنى لدخل المعيشة للأسر التي لديها قاصرون معالون”، كما ورد في الفقرة 22 من خطة التعافي.

وبحسب تقارير محلية فإن الحكومة تهدف من خلال هذا الإجراء، من بين أمور أخرى، إلى محاربة ظاهرة فقر الأطفال. وللقيام بذلك، سيتم تسهيل حصول المتقدمين على مساعدة الحد الأدنى للدخل المعيشي (IMV)، لا سيما للعائلات التي لديها أطفال من خلال رفع الحد الأقصى للدخل الذي يسمح بالحصول عليه.

وبموجب ذلك، سيرتفع المبلغ الذي تتلقاه الأسر التي تستفيد من إعانة الدخل المعيشي مدى الحياة.

اقرأ أيضا: كنيسة في إسبانيا تفتح أبوابها للمسلمين للصلاة وتناول الإفطار خلال رمضان

وكانت الحكومة الإسبانية أعلنت في الـ27 من أبريل/ نيسان الماضي، عن موافقتها على خطة التعافي الاقتصادي المعتمدة على تمويلات من الاتحاد الأوروبي.

وستحصل مدريد على تمويلات من الاتحاد الأوروبي بقيمة 140 مليار يورو نحو نصفها في صورة منح لا ترد.

وتعتزم الحكومة استثمار 13.2 مليار يورو لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية و6.8 مليار يورو لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في المباني. كما تتضمن خطة الحكومة رصد 4.3 مليار يورو لتحديث الإدارة العامة، فضلا عن دعم الأشخاص والشركات الذين تضرروا بشدة من جراء جائحة فيروس كورونا المستمرة منذ نحو عام ونصف العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى