دول ومدنقانون
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تحظر وتداهم منظمات مرتبطة بـ” حزب الله “

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت الداخلية الألمانية اليوم الأربعاء، عن حظر ثلاث منظمات مرتبطة بميليشيا “حزب الله” اللبنانية، في وقت نفذت فيه الشرطة الألمانية عمليات دهم في 7 ولايات مرتبطة بحظر هذه المنظمات.

ووفقا للداخلية الألمانية فإن “المنظمات الثلاث يشتبه في قيامها بجمع أموال لعائلات مقاتلي حزب الله القتلى”.

وزير الداخلية الاتحادي، هورست زيهوفر، قال في بيان: “كل من يدعم الإرهاب لن يتمتع بالأمن في ألمانيا، بغض النظر عن شكل هذا الدعم، لن يجدوا ملجأ لهم في بلدنا”.

وكانت ألمانيا أعلنت العام الماضي عن حظر أنشطة الجناح السياسي أيضا لـ”حزب الله” في البلاد، بعد حظر أنشطة الجناح العسكري للحزب.

في السياق، تقول المخابرات الألمانية إنه يوجد نحو ألف من أنصار “حزب الله” المرتبط بإيران في ألمانيا.

على صعيد ذي صله، اعلنت النمسا يوم الجمعة الماضي عن حظر التنظيم اللبناني بجناحيه العسكري والسياسي، وسط ضغوط متصاعدة تطالب الاتحاد الأوروبي بتغيير موقفه وعدم حصر التصنيف على الجناح العسكري.

اقرأ أيضا: دولة أوروبية تعلن حظر “حزب الله” اللبناني بجناحيه العسكري والسياسي

ومن بين الدول الأوروبية الأخرى التي تحظر “حزب الله” بالكامل هولندا وإستونيا وجمهورية التشيك وسلوفينيا.

ويقول محللون إن الضغوط الأميركية لعبت دورا أساسيا في التغير الجاري في المواقف الأوروبية حيال “حزب الله” اللبناني، فلطالما أبدت الإدارات الأميركية استياء حيال التعاطي الأوروبي مع الحزب الذي يشكل ذراع إيران العسكرية الضاربة في المنطقة.

الجدير ذكره، أن الاتحاد الأوروبي أدرج في عام 2013 الجناح العسكري للحزب على القائمة السوداء للإرهاب، على خلفية اتهامات بتورط الجماعة اللبنانية في هجوم بقنبلة استهدفت حافلة في منتجع بورغاس البلغاري في يوليو/تموز 2012.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى