دول ومدن
أخر الأخبار

الخارجية الفرنسية: الانتخابات الرئاسية السورية باطلة وغير شرعية

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، أن الانتخابات الرئاسية السورية  “باطلة” و”غير شرعية” ولن تخرج البلاد من الأزمة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية “آنييس فون دير مول” في بيان رسمي : “الانتخابات التي ينظمها النظام السوري في الداخل والخارج مثل الانتخابات الرئاسية التي ستجري خلال أيام أو الانتخابات التشريعية العام الماضي لا تستوفي الشروط وتفتقر للمعايير”.

وأضافت:”بالنسبة لنا هذه الانتخابات باطلة ولا جدوى منها. إنها لا تعطي شرعية سياسية للنظام ولا تؤدي الى الخروج من الأزمة”.

المتحدثة الفرنسية أكدت على جاهزية الأوروبيين لدعم انتخابات “حرة ونظامية” في سوريا، وفق معايير القانون الدولي وتحت إشراف الأمم المتحدة يشارك فيها السوريون في الخارج والداخل بالإضافة الى اللاجئين.

وبدأت “الانتخابات الرئاسية” التي ينظمها نظام بشار الأسد أمس الخميس، في سفارات النظام في بعض الدول العربية والأوروبية من بينها سفارة النظام في باريس وفيينا، فيما رفضت الحكومة الألمانية تنظيم هذه الانتخابات في سفارة النظام ببرلين.

ومن المقرر أن تجري “الانتخابات الرئاسية” يوم الـ 26 من مايو / أيار الجاري، في وقت يؤكد فيه الاتحاد الأوروبي عدم اعترافه بنتائج الانتخابات.

اقرأ أيضا: ألمانيا وتركيا تمنعان سفارة النظام السوري من تنظيم” الانتخابات الرئاسية”

على صعيد متصل، يرى معارضون سوريون أن “ما يجريه النظام السوري عبر مؤسسات الدولة التي يسيطر عليها في سوريا من أجل إقامة انتخابات رئاسية هذا الشهر، ما هو إلا مسرحية تعيد ما حدث في عام 2014 حيث يظهر مرشحون لمنافسة بشار الأسد في الانتخابات على كرسي الرئاسة، دون رصيد شعبي أو سياسي حقيقي”.

الجدير ذكره، هذه الانتخابات تقام مع تهجير ملايين من الشعب السوري لدول الجوار والعالم، بسبب سياسة نظام بشار الأسد ضد المعارضين لنظام حكمه على مدى أكثر من عقد، وفق ما تؤكده الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى