اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أمازون تُعيد افتتاح مستودعاتها في فرنسا خلال أيام

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

توصلت شركة “أمازون” الأمريكية العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، إلى اتفاق مع النقابات الفرنسية لإعادة فتح مستودعاتها الستة في البلاد، خلال الأيام المقبلة.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية اليوم السبت، أن عملاق التجارة الإلكترونية يأمل في أن يبدأ إعادة فتح أبوابه أمام المتسوقين في 19 من أيار/ مايو الجاري.

وكانت “أمازون” قد اغلقت مستودعاتها في فرنسا منتصف الشهر الماضي، بسبب نزاع حول ظروف العمل المتعلقة بأزمة فيروس كورونا.

ومنذ ذلك التاريخ طلبت الشركة من العمال المكوث في منازلهم مع صرف أجر كامل لهم، وفقا لبنود قانون العمل الفرنسي.

وقالت “أمازون”: “نحن الآن بصدد استكمال اتفاق مع النقابات ومجالس العمل الفرنسية، ونأمل أن نتمكن من إعادة فتح مراكز التجارة الفرنسية في الأيام المقبلة”، وأضافت: “الاتفاق جاء بعد خمسة أسابيع من المناقشات التي قدمنا فيها مرارا وتكرارا توضيحات ومعلومات حول إجراءات السلامة الشاملة التي تم تنفيذها بالفعل في المراكز لدينا للحفاظ على سلامة موظفينا”.

اقرأ أيضا: خطوط بروكسل تستأنف رحلاتها منتصف حزيران

وأغلقت” أمازون” مستودعاتها في فرنسا بحجة إنها لا تستطيع التأكد من قدرتها على الامتثال لأمر محكمة طالبها بتسويق المنتجات الأساسية فقط، أو مواجهة غرامات تصل إلى مليون يورو في اليوم.

وعلى الرغم منذ ذلك، استمرت الشركة بتلقي الطلبات وتسليمها في فرنسا من خلال البائعين والمستودعات من جهات خارجية في دول أخرى، لكن المستهلكين الفرنسيين واجهوا أوقات تسليم أطول ونطاق أضيق للمنتجات المعروضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى