أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تتعهد بتقديم 15 مليون يورو إضافية لمساعدة غزة

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

تعهدت الحكومة الهولندية بتقديم 15 مليون يورو (15.8 مليون دولار) مساعدات إنسانية إضافية لقطاع غزة، الذي يتعرض لقصف وتدمير غير مسبوق من قبل الجيش الإسرائيلي.

وجاء هذا التعهد على لسان وزير التعاون الإنمائي في هولندا، اليوم الجمعة، ونقلتها وسائل كالة الأنباء الهولندية.

وكانت أمستردام تعهدت في وقت سابق هذا الشهر، بتقديم مساعدات إضافية بقيمة 10 ملايين يورو لغزة، معبرة عن قلقها البالغ إزاء التدهور السريع في وضع المدنيين في القطاع جراء القصف الإسرائيلي.

وواصل الجيش الإسرائيلي قصفه غير المسبوق على غزة والذي دخل يومه الـ21، حيث نفذت الطائرات الإسرائيلية قصا مكثفا استهدف عددا من المنازل والأهداف في تل الهوا وحي النصر بغزة، وفي شرق رفح والوسطى.

يأتي هذا في وقت استمرت فيه مدفعة الجيش الإسرائيلي قصفها لأبراج جحر الديك و أدى ذلك لأضرار واشتعال النيران، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى.

وتقول وزارة الصحة في القطاع، إن أكثر من 7 آلاف شخص قتلوا منذ بداية العدوان، مؤكدة أن أكثر من نصف الضحايا هم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تمنع مظاهرة مرتقبة مؤيدة لفلسطين في باريس

إلى ذلك، قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، الجمعة، إن المنظمة تلقت تقديرات بأنه لا يزال هناك ألف جثة تحت الأنقاض في غزة لم يتم التعرف إليها، ولم يتم تسجيلها بعد ضمن عدد الضحايا.

وأكد “ريتشارد بيبركورن” ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية ردا على سؤال حول عدد الضحايا في غزة:“حصلنا على هذه التقديرات التي تشير إلى أنه لا يزال هناك أكثر من ألف شخص تحت الأنقاض لم يتم التعرف إليهم بعد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى